المحتوى الرئيسى

> أخبار قصيرة

06/26 21:01

< أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الجنوبية ستجري تدريبات عسكرية اليوم بالقرب من الحدود المثقلة بالأسلحة مع الجانب الشمالي. وأكد الجيش أن التدريبات الميدانية التي من المقرر أن تستمر حتي يوم الجمعة القادم وتجري في مدينة باجو الحدودية صممت لفحص حالة التأهب القتالي للجيش.

< أعلن وزير الإتصال الجزائري ناصر مهل أنه لن يتردد في اتخاذ إجراءات ضد الصحف التي تحرض علي الاقتتال بين الجزائريين وخاصة في مجال كرة القدم، وأكد أن الحكومة ستجد صيغة قانونية تمنع في المستقبل التحريض علي العنف عن طريق الصحافة، وقد أصيب 110 أشخاص في أعمال عنف بين مشجعي فريقي شبيبة القبائل واتحاد الحراش في نهائي كأس الجزائر.

< دعا الرئيس السابق وزعيم المعارضة الحالي في إيران محمد خاتمي السجناء السياسيين في الجمهورية الإسلامية إلي إنهاء إضرابهم عن الطعام، وكان 19 سجينا سياسيا علي الأقل أضربوا عن الطعام احتجاجا علي الوفاة المشتبه فيها لاثنين من المعارضين في وقت سابق الشهر الجاري. < انسحبت تايلاند من اتفاقية الأمم المتحدة للتراث العالمي احتجاجا علي قرار للنظر في خطة إدارة لمعبد قديم متنازع عليه مع كمبوديا.. ويقول سويت كونكيتي، رئيس وفد المفاوضات مع لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أن قطعة الأرض المجاورة للمعبد والبالغة مساحتها 4.6 كيلومتر مربع لا تزال جزءاً من نزاع لترسيم الحدود بين الدولتين.

< أعلن مسئول بمكتب الادعاء العام لولاية "نويبو ليون" الواقعة شمال المكسيك عثور قوات الجيش علي بقايا بشرية في 11 مقبرة بالولاية. يذكر أن نحو 37 ألف شخص لقوا حتفهم في أعمال عنف مرتبطة بالمخدرات في المكسيك منذ إعلان الرئيس فيليبي كالديرون الحرب علي عصابات المخدرات 2006 .

< استقالت سيلفاتا كوخ - ميهرين نائبة البرلمان الأوروبي الألمانية ، التي قامت بتزوير رسالة علمية حصلت بها علي درجة الدكتوراة. جاء هذا بعد أن سحبت جامعة هايدلبرج الألمانية لقب الدكتوراة من النائبة المنتمية للحزب الديمقراطي الحر بعد أن اكتشفت أن صاحبة الرسالة انتحلت بعض الأجزاء دون الإشارة إليها.

< ألقي الرئيس البيروفي المنتهية ولايته "ألان جارسيا" باللائمة علي المصالح السياسية في أعمال العنف الدامية التي اندلعت مؤخرا في منطقة "بونو" الواقعة جنوبي البلاد.وجاءت تصريحات جارسيا بعد أن وافقت حكومة بيرو علي إلغاء مشروع خاص للتعدين في منطقة "بونو" الجنوبية، وذلك عقب مقتل خمسة متظاهرين وإصابة 25 آخرين بجروح في اشتباكات مع الشرطة.

< يبدأ البرلمان الإندونيسي مطلع الأسبوع القادم مناقشة مشروع قانون جديد للأمن القومي فيما وصف بأنه مظلة قانونية لتحسين الكفاءة في مواجهة التهديدات التي تتعرض له الدولة الأندونيسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل