المحتوى الرئيسى

المارد الأحمر يقترب من اللقب عقب تغلبه على الإسماعيلى

06/26 02:56

 

لعب المارد الأحمر (الأهلى) أفضل مباراة خلال الموسم الحالى النارى أمام نظيره الإسماعيلى بإستاد القاهرة الدولى ، حيث تمكنت قوات القلعة الحمراء من غزو شباك الأصفر بعد معركة أستمرت 23 دقيقة إلى أن أحرز الزئبقى "بركات" أول أهداف المباراة.

أستحوذ لاعبو الأهلى على مجريات الأمور خلال اللقاء عن طريق الاحتفاظ بالكرة و الإعتماد على الجناحين الأيسر الممثل فى سيد معوض و الأيمن بقيادة طرزان الكرة المصرية "أحمد فتحى".

الشوط الأول

فى أول عشر دقائق من المباراة ضغط متواصل من القلعة الحمراء على المرمى الاصفر و نتج عنها العديد من الهجمات الخطرة عن طريق الجانب الايمن "محمد بركات" و الضربات الركنية المتعددة ، حيث سدد لاعبو الأهلى 8 تسديدات على المرمى الاسماعيلاوى و هو ما يؤكد السيطرة التامة للأحمر.

فى الدقيقة 11 انتفض الفريق الاصفر و تعددت الهجمات الخطرة على المرمى الاحمر ، و رد بركات بهجمة مرتدة لينتج عنها تسديدة ضعيفة إلى خارج المرمى

فى الدقيقة 12 يفاجئ عبد الله الشحات لاعب الاسماعيلى حارس الاهلى بتسديدة صاروخية تمر بجوار المرمى

و بالقرب من الدقيقة 13 وصلت أخطاء الاهلى ضد الاسماعيلى الى 3 فى مقابل 5 من الاسماعيلى ، و فى نهاية الدقيقة ذاتها تصدت عارضة أحمد عادل لتسديدة المعتصم سالم مدافع الاسماعيلى لتظل نتيجة المباراة بالتعادل السلبى بين الفريقين.

فى الدقيقة 14 خطا فادح أرتكبه احمد عادل اثر محاولته التشتيت و لكن دون جدوى لتصل   على حدود منطقة الجزاء لعبد الله السعيد و يسددها باتجاه المرمى الخالى و لكن تخرج بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة النارية شهدت تسديدة صاروخية من حسنى عبد ربة لاعب منتخب مصر و الاسماعيلى يتصدى لها احمد عادل ببراعة

شهدت الدقيقة 22 أول أهداف اللقاء عن طريق المتالق محمد بركات يضعها من فوق الحارس محمد فتحى اثر تمريرة من حسام غالى يضع بركات منفرداً ، ليضع الهدف رقم "251" فى تاريخ مباريات الحمر و الاصفر.

بعد الهدف شهدت اربع دقائق من اعتراض جهاز الاسماعيلى و اللاعب عمر جمال على الهدف المحتسب معللين بأنه تسلل.

وائل جمنعة ينقذ هجمة محققة اثر عرضية من حسنى عبد ربه داخل منطقة جزاء الأهلى ، و فى نفس الهجمة تحولت الكرة إلى ركنية ليتصدى لها لها الحارس الاحمر فى الدقيقة 28

فى الدقيقة 31 "كلاكيت تانى مرة" خطا لاحمد عادل اثر محاولته تسديد الكرة لتصل الى جودوين يمررها لحسنى يسددها ببراعة خارج المرمى بسنتيمترات.

شهدت الدقيقة 35 فرصة من عماد متعب مهاجم الاهلى يضعها ضعيفة خارج مرمى الاسماعيلى.

فى الدقيقة 36 تسديدة من حسام عاشور لاعب وسط الاهلى يتصدى لها حارس الاسماعيلى "محمد فتحى" ببراعة.

شهدت الدقيقة 37 فرصة ضائعة من "جدو" اثر انفراد تام ليمر من الحارس و لكن دون جدوى لتخرج الكرة خارج المرمى.

فى الدقيقة 39 اخترق جدو المتحرك من الجانب الايمن و يسدد نحو المرمى الاصفر ليتصدى لها الحارس ، و يتلقاها جدو مرة اخرى و يمرر عرضية بعيدة عن عماد متعب لتنتهى الهجمة دون جدوى ، و بذلك سيطرة تامة للقلعة الحمراء على مجريات الشوط الأول.

فى الدقيقة 41 شهدت ضربة حرة للاعب حسام عاشور على حدود منطقة جزاء الاسماعيلى ، يسددها أحمد فتحى فوق المرمى بامتار عديدة اتصبح ضربة مرمى للحارس محمد فتحى.

فى الدقيقة 43 هجمة منظمة عن طريق مهاجم الاسماعيلى جودوين ليمررها عرضية خطرة و لكن تمر بسلام على المرمى الاحمر.

تسديدة صاروخية من جانب المتالق عبد الله الشحات من الجانب الايسر يتصدى لها احمد عادل و  يخرجها وائل جمعة إلى ركنية فى الدقيقة 44.

يحتسب حكم اللقاء البلجيكى ثلاث دقائق وقت بدل ضائع ، حيث تبادل فيها لاعبى الفريقين الكرة دون خطورة على المرميين .

حصل جدو فى نهاية الدقيقة 47 على انذار اثر اعتراضه على الحكم ليطلق البلجيكى "هيوز ووترز" صافرة إنتهاء الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف دون رد .

الشوط الثانى

بدا الشوط الثانى الشوط الثانى بهدف التعادل اثر عرضية من جودوين يتلقاها عمرو السولية براسية فى اقصى اليمين من المرمى الاحمر لا يستطيع الحارس التصدى لها فى الدقيقة 46 ، و اخرج جوزيه المدير الفنى للاهلى متعب و انزل دومينيك من بداية الشوط الثانى.

استمرار تالق عبد الله السعيد و اختراقات متتالية و ضغط اسماعيلاوى على المرمى الاهلاوى، و فى الدقيقة 49 يسدد بركات نجم الاهلى الاول و لكن يتصدى لها الحارس محمد فتحى ببراعة.

فى الدقيقة 53 يستعيد الاهلى توازنه عن طريق الجانب الايسر بقيادة سيد معوض و يهدر دومينيك مهاجم الاهلى فرصة سهلة امام المرمى الخالى عقب ارتباك فى الدفاع الاصفر لتظل النتيجة ايجابية بهدف لهدف .

تدخل قوى من المعتصم سالم على دومينيك فى وسط الملعب ليحتسب الحكم فاول و طالب البلجيكى المعتصم بالهدوء فى الدقيقة 56.

في الدقيقة 57 نجح محمد ناجي جدو في اعادة الاهلي للمقدمة بعد كرة "وان تو" مع دومينيك تضعه في انفراد مع محمد فتحي ليضع الكرة من تحت الحارس محرزا الهدف الثاني.

تدخل قوى فى اخر الدقيقة 60 من جودوين مهاجم الاسماعيلى على احمد السيد ليسقط المدافع ارضاً . 

فى الدقيقة 61 يخرج عماد سليمان احمد سمير فرج الظهير الايسر لينزل بدلاً منه جون اويرى فى تغيير مفاجئ  للجماهير الصفراء.

فى الدقيقة 64 يتلقى سيد معوض تمريرة سحرية من دومينيك لا يستطيع معوض الاستفادة منها لتخرج ضربة مرمى للاسماعيلى.

فى الدقيقة 65 يتبادل غالى و بركات و عاشور الكرة فى شكل استعراضى تنول احسان الجماهير الحمراء بتصفيق حاد.

فى الدقيقة 67 اخرج البرتغالى جدو ليضع معتز اينو فى وسط الملعب للتامين الدفاعى و الحفاظ على التقدم الاحمر.

فى الدقيقة 70 انفرد جودوين بمرمى الاهلى و لكن يخرج الحارس منقضاً على المهاجم ليقطع الكرة ، و يستفيق الاسماعيلى بتبادل الهجمات مع الاهلى حتى الدقيقة 73 من الشوط الثانى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل