المحتوى الرئيسى

الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على متظاهرين فلسطينيين ويعتقلهم

06/26 10:13

رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت مواطن فلسطينى ومتضامنتين أجنبيتين أثناء مشاركتهم فى مسيرة بيت أمر الأسبوعية شمال محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة،فيما اعتدى الجنود الإسرائيليون على عدد آخر من المتضامنين.

ونقل موقع "أخبار مصر" عن يوسف أبو ماريا مسئول اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار العازل والاستيطان ببلدة بيت أمر قوله "إن نحو خمسين جنديا قد تصدوا للمسيرة التى كانت متجهة نحو أراضي المواطنين الفلسطينيين المهددة بالمصادرة"،مشيرا إلى أن جنود الاحتلال قد أعلنوا المنطقة عسكرية مغلقة وحاولوا منع المتظاهرين من الوصول إلى المكان.

وأكد اعتقال جنود الاحتلال للمواطن الفلسطينى محمد أحمد اغنيمات البالغ من العمر 17 عاما من بلدة صوريف بعد الاعتداء عليه بالضرب بالعصي وأعقاب البنادق وقاموا بتمزيق ملابسه إضافة إلى الإعتداء على متضامنتين أجنبيتين إحداهما من بريطانيا والأخرى من السويد.

كما أصيب فى المسيرة عدد من المشاركين بجروح وحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز باتجاههم.

وشارك فى المسيرة نحو 70 فلسطينيا وناشطين إسرائيليين ومتضامنين أجانب واعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلى على ما يزيد عن 10 متضامنين آخرين .

ومن جهته ،أوضح يوسف أبو ماريا مسئول اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار العازل والاستيطان ببلدة بيت أمر أن المسيرة قد اتجهت نحو أراض مهددة بالمصادرة وأخرى جرى مصادرتها خلال العام 2006 كما تم تسييجها.

وبدأ المستوطنون اليهود مؤخرا فى تشييد وحدات سكنية عليها ، مشيرا إلى أن المسيرة كانت سلمية واستهدفت الاحتجاج على عمليات المصادرة لما يزيد عن 600 دنم زراعي من أراضي البلدة حينها.

كما قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس السبت المسيرة الشعبية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية عراق بورين جنوب غرب نابلس شمال الضفة الغربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل