المحتوى الرئيسى

خبراء أمريكيون‏:‏ الاقتصاد المصري سيحقق قفزة خلال 18‏ شهرا

06/26 13:21

القاهرة - أكد خبراء اقتصاديون وقانونيون في الولايات المتحدة‏ أن الاقتصاد المصري قادر علي تحقيق قفزة نوعية كبيرة خلال ال‏18 شهرا ‏المقبلة.

ووفقا لصحيفة الأهرام، فقد جاءت تلك التصريحات في الوقت الذى تشهد فيه العاصمة الأمريكية واشنطن الإثنين أعمال المؤتمر الاقتصادي المصري الأمريكي تحت عنوان مصر للأمام والذى يبحث سبل دعم نمو الاقتصاد المصري، وتوجيه الاستثمارات الأمريكية إلي مصر.

و يشارك في المؤتمر300 من المسئولين التنفيذيين بالشركات الأمريكية الكبري و50 من رجال الأعمال والمسئولين المصريين.

وذكرت مصادر بالمؤتمر أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة مصرية وسبع شركات أمريكية لإنشاء مجمع للبتروكيماويات في مصر تبلغ استثماراته عدة مليارات من الدولارات، وسيبحث المؤتمر مصادر التمويل الدولية لمشروعات البنية الأساسية المصرية والتجارة.

كما ستتناول المناقشات إمكانية الاستفادة من الخبرات الأمريكية في مجالي الزراعة والاتصالات، حيث سيجري الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة والدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات محادثات موسعة مع مسئولين رفيعي المستوي في هذا الشأن.

ومن المقرر أن يشارك عدد من كبار الإعلاميين الأمريكيين في جلسة خاصة بالمؤتمر تتناول الإعلام والربيع العربي والمستقبل من بينهم ديفيد كيركباتريك الصحفي المعروف في النيويورك تايمز, وريتا برافر رئيسة مراسلي محطة سي. بي. إس الأمريكية.

ومن ناحية أخري أكد خبراء أمريكيون أن علي مصر التعامل مع مستثمرين أجانب باستثمارات ضخمة تبدأ من 200إلي 300مليون دولار لأن ذلك من شأنه إيجاد فرص عمل، ودفع المزيد من الضرائب، غير أن خبراء اقتصاديين في القاهرة نوهوا بضرورة أن يكون هؤلاء المستثمرون الكبار مصريين وطالبوا بتحسين مناخ الاستثمار داخل مصر والتخلص من المعوقات.

المصدر : موقع اخبار مصر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل