المحتوى الرئيسى

تعزيزات أمنية في سوهاج إثر اشتباكات بين مسلمين وأقباط

06/26 10:13

القاهرة - د ب أ

فرضت الأجهزة الأمنية المصرية، بالتعاون مع أفراد الجيش والشرطة العسكرية، تعزيزات أمنية حول قرية بمحافظة سوهاج بجنوب مصر في أعقاب إضرام مسلمين غاضبين النار السبت في أربعة منازل مملوكة لمسيحيين إثر إطلاق عامل مسيحي النار على شبان مسلمين واصابة اثنين منهم.

وذكرت تقارير صحفية أن التحريات الأولية ، كشفت عن قيام عامل قبطي بالقرية يدعى وهيب حليم، بالحصول على ترخيص بناء منزل بقرية أولاد خلف بمحافظة سوهاج على مساحة 90 مترا مربعا، لكنه خالف ذلك وشرع في البناء على مساحة 350 مترا مربعا، مما تسبب فى سريان شائعة عن قيامه ببناء كنيسة بدون ترخيص.

ونشبت مشادة بين العامل القبطي وعدد من الشبان المسلمين بالقرية فأطلق النار عليهم من بندقية آلية مما أدى إلى إصابة اثنين من المسلمين الذين ردوا بإشعال النيران فى منزله ومنزل شقيقيه.

وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف في وقت لاحق وضبطت بندقية آلية ومسدس بحوزة اثنين من الأقباط كما تم اعتقال عدد من الأشخاص من بينهم المشتبه بقيامهم بإطلاق النار .

وأعلن اللواء وضاح الحمزاوي محافظ سوهاج في تصريحات للتلفزيون المصري مساء أمس أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على الموقف وان الأوضاع باتت هادئة في القرية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل