المحتوى الرئيسى

تحديد 9 متهمين بحرق وإتلاف 8 منازل للأقباط في قرية أولاد خلف بسوهاج

06/26 08:22

تم تحديد 9 متهمين بحرق وإتلاف 8 منازل لأقباط بقرية أولاد خلف بمركز دار السلام بسوهاج على خلفية قيام إثنين من الأقباط بإطلاق الرصاص من سلاحين ناريين بحوزتيهما باتجاه عدد من شباب المسلمين بالقرية إثر مشادة بين الطرفين، بسبب سريان شائعة عن قيام نجار قبطي بمخالفة قرار الترخيص الصادر له ببناء منزل وتحويله إلى كنيسة، مما أدى إلى إصابة إثنين من المسلمين بطلقات نارية.
وقال مصدر أمنى لـ"بوابة الأهرام" إنه تم ضبط المتهمين بإطلاق الرصاص وهما وهيب حليم بقطر، المتهم الرئيسى فى الأحداث وبحوزتة بندقية آلية بدون خزنة، وإيهاب نعيم (45 سنة-عامل) وبحوتة طبنجة. وتبين إصابة المتهم الثانى بجرح رضى بفروة الرأس وتم نقله إلى المستشفى.
وأضاف المصدر أنه جار ضبط المتهمين التسعة من المسلمين بحرق وإتلاف 8 منازل للأقباط، حيث إنهم جميعا يقيمون بقرية أولاد خلف.
وكانت قرية أولاد خلف بمركز دار السلام قد شهدت أمس أحداثا طائفية بين المسلمين والمسيحيين بسبب قيام نجار قبطى بالقرية يدعى وهيب حليم بالحصول على ترخيص بناء منزل بالقرية على مساحة 90 مترا مربعا، لكنه خالف ذلك وشرع فى البناء على مساحة 350 مترا مربعا بقواعد وأعمدة خرسانية كبيرة مما تسبب فى سريان شائعة عن قيامه ببناء كنيسة بدون ترخيص، وتم استصدار قرار من الوحدة المحلية بإزالة المخالفات وأخذ تعهد عليه بعدم البناء لحين إزالة المخالفات، لكنه أحضر عمال وشرع فى استكمال البناء مما تسبب فى نشوب مشادة بينه وبين عدد من الشباب المسلمين بالقرية فأطلق نحوهم الرصاص من بندقية آلية بحوزته بمعاونة قريب له يدعى إيهاب نعيم وكان يحمل طبنجة، مما أدى إلى إصابة إثنين من المسلمين بطلقات نارية، فقام عدد منهم بإشعال النيران فى منزل وهيب ومنزلى شقيقيه وورشة يمتلكها للأخشاب، وإتلاف 5 منازل أخرى لأقاربه.
وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف وفرض التواجد الأمنى بالقرية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل