المحتوى الرئيسى

رامى لكح رئيسا لحزب الاصلاح والتمنية - مصرنا لمدة سنتين

06/26 19:46

أعلن أنورعصمت السادات وكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية تولى رامي لكح وكيل مؤسسي حزب مصرنا تحت التأسيس رئاسه حزب الاصلاح والتمنية .

وقال السادات أن  إجتماعٍا  ضم عدداً من مؤسسي الحزبين تم أمس السبت وتم إختيار لكح رئيسا للحزب خلال الفترة الإنتقالية ومدتها سنتين كما تنص عليه لائحة النظام الأساسي للحزب بالاضافه إلى الإعلان عن دمج الحزبين بشكلٍ نهائي ليعمل بذلك أعضاء كلا الحزبين تحت مظلة شرعية واحدة باسم "حزب الإصلاح والتنمية – مصرنا" لتعتبر بذلك أولى حالات الدمج الرسمية في مصر حتى الآن بعد أن أنتشرت فكرة ائتلافات الأحزاب والحركات السياسية مع استقلالية أحزابها وهو ما يصادر على حق الناخبين في إختيارهم لمرشحيهم بالإنتخابات.

كما أنه جاري تشكيل المكتب التنفيذي والهيئة العليا للحزب وسوف يضم كليهما عدداً من أعضاء كلا الحزبين في القاهرة والمحافظات وسيتم الإنتهاء من تشكيلهم في أقرب وقت.

وأشار السادات إلى أنه يجب على الجميع التركيز على الصالح العام للحزب وللبلاد في الوقت الحالي وأنه يلوم على بعض الأحزاب التي لا تزال تتصارع على المناصب القيادية بداخلها حتى الآن تاركة الهدف الأساسي من العمل الحزبي وهو الوصول للجماهير في الشارع المصري.

وأكد لكح أن حزب "الإصلاح والتنمية- مصرنا" قد أنتهى من صياغة برنامجاً اقتصادياً وسياسياً سوف يساعد في تغيير مستقبل الحياه السياسية والحزبية في مصر.

كما أعلن لكح أن الحزب بصدد تشكيل قائمة كبيرة لمرشحي الحزب في الإنتخابات البرلمانية القادمة سواءاً كانوا على قوائم الحزب النسبية أو على المقاعد الفردية وأشار إلى أنه سيتم التركيز على  تمثيل الشباب والنساء تمثيلاً إيجابياً بالقوائم وتم الإعلان عن أنه سيتم تشكيل لجنة عامة للإنتخابات بالحزب تضم  أنور السادات ورامي لكح وآخرون ستقوم هذه اللجنة بوضع أسس ومعايير اختيار مرشحي الحزب في الإنتخابات البرلمانية القادمة سواءاً على قوائمه أو المستقلين بإسم  الحزب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل