المحتوى الرئيسى

"مونديال النواعم" يشهد حادثة طريفة بإبعاد إفريقيتين لشكوك بأنهما "رجلان"

06/26 10:26

 

أبعد اتحاد الكرة لغينيا الاستوائية لاعبتين من منتخب البلد الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي ستنطلق الأحد 26 يونيو/حزيران بألمانيا، وذلك كإجراء احترازي لتفادي الإقصاء من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

 

ويعود سبب إبعاد الشقيقتين ساليماتا وبيغيليسا سيمسبور لشكوك حول جنسهما الحقيقي باعتبارهما رجلين وليسا سيدتين، وذلك رغم مشاركتهما بصفة عادية في نهائيات كأس أمم إفريقيا لسنتي 2008 و2010.

وقد تم تفجير القضية من طرف قائدة منتخب غانا للسيدات، فلورانس اوكوي، بعد هزيمة فريقها أمام منتخب غينيا الاستواية في كأس افريقيا للسيدات عام 2010 حيث قالت "إن هاتين الشقيقتين ليستا بنتين"، وأضافت زميلتها ديانا موضحة "من خلال التصادم معهما في المباراة تأكدنا أنهما رجلين". 

 

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها اتحاد الكرة لغينيا الاستوائية لاتهامات الاعتماد على الذكور ضمن منتخب السيدات، بحيث كانت المرة الأولى خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا لسنة 2008 التي جرت بنيجريا وتوجت بلقبها غينيا الاستوائية، والمرة الثانية خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا لعام 2010 بجنوب إفريقيا وبلغت خلالها غينيا الاستوائية اللقاء النهائي وانهزمت أمام نيجيريا.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل