المحتوى الرئيسى

الإفراج عن العاملين بـ"باطنة المنصورة" وتعيين قائم بأعمال مدير المستشفى

06/26 16:34

أفرجت النيابة العسكرية فجر اليوم عن 9 من العاملين بمستشفى الباطنة التابعة لجامعة المنصورة, بعد تنازل الدكتورة منال الطرشوبي مدير المستشفى عن البلاغات المقدمة ضدهم, وعلمت "بوابة الأهرام" عن تعيين قائم بأعمالها لحين انتهاء التحقيقات الداخلية.

كان العاملون بمستشفى الباطنة بالمنصورة بدءوا اعتصامهم الأربعاء الماضي للمطالبة بصرف بدل الجهد, والعلاج بأجر, وبدل التغذية للحكيمات, بالإضافة إلى المطالبة بعودة "النوبتجيات" ووضع حد لإصرار مديرة المستشفى على إصدار أوامر إدارية بنقل عدد من العاملين تعسفيا.

وتطور الأمر إلى قيام مديرة المستشفى بتحرير محاضر ضد العاملين, وإصدار قرار إحالة 9 منهم للتحقيق بالنيابة العسكرية, مما أدى إلى قيام العاملين بقطع الطريق أمام المستشفى أمس للمطالبة بالإفراج عن زملائهم, كما نظمت وقفة مساء أمس أمام مبنى المحافظة لعدد من النشطاء وأهالي العاملين احتجاجا على قرار الإحالة.

وبعد العديد من المحاولات لإنهاء الأزمة بعد تهديد العاملين ببدء إضراب عام بمستشفيات الجامعة وكان مقرر له اليوم "الأحد" تم التوصل إلى قيام مديرة المستشفى بالتنازل عن المحاضر ضد العاملين وتعيين قائم بأعمالها مؤقتا بالمستشفى منعا لحدوث اشتباكات جديدة بينها وبين العاملين وانتظم صباح اليوم العمل بالمستشفى.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل