المحتوى الرئيسى

مبادرة إيطالية لحل الأزمة الليبية وتوقعات برفض المجلس الانتقالى لها

06/26 13:58

أكد ياسين البركى ممثل المجلس الانتقالى الليبى فى القاهرة، أن إيطاليا عرضت مبادرة على المجلس لحل الأزمة فى ليبيا، لافتا إلى أنه بمقتضاها سيتم تنحى القذافى، ولكنه لن يخرج من ليبيا.

وأشار البركى فى اتصال هاتفى بـ "اليوم السابع"، إلى أن إيطاليا عرضت أن يعيش القذافى فى إحدى المناطق النائية، وأن تنزع منه جميع سلطاته على أن يكون تحت حراسة دولية، هو وجميع أفراد أسرته

وتابع البركى، أن المبادرة الإيطالية لم تتطرق إلى حماية أى من نظام القذافى بخلاف أسرته، معتبرا أن ذلك إشارة واضحة على تخلى العقيد تماما عن كل أعوانه.

وأوضح البركى، أن القذافى وافق على هذه المباردة، مؤكدا أنه يمر حاليا بأقوى مراحل ضعفه ويحاول إيجاد مخرج بأى شكل من الوضع الراهن، لأن أيامه بالفعل باتت معدودة.

وأضاف البركى، أن المجلس عقد اجتماعا أمس لمناقشة المبادرة، لافتا إلى أنه لم يتم حتى الآن اتخاذ قرار بشأنها، ولكنه توقع أن المجلس سيرفض المبادرة، موضحا أن رأيه الشخصى كأحد أعضاء المجلس أنه لا يمكن السماح للقذافى بأى شكل بالبقاء فى ليبيا.

ولفت البركى، إلى أن هناك أكثر من مبادرة تم عرضها على المجلس خلال الفترة الماضية، من ضمنها مباردة من فنزويلا وجنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن كافة المبادرات بدات تتحدث عن تنحى القذافى، وإجراء انتخابات ووضع دستور جديد، إلا أن المجلس رفضها لأنها دون جدوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل