المحتوى الرئيسى

صندوق رعاية مصابي الثورة يبدأ عمله الشهر المقبل

06/26 09:01

القاهرة: قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ان يبدأ العمل بصندوق رعاية مصابي الثورة وأسر الشهداء اعتبارا من يوليو المقبل بحيث يقدم الصندوق الرعاية الطبية والعلاج اللازم والتأهيل الطبي وايجاد فرص عمل جديدة لهم وتوفير مساكن ووحدات سكنية للمصابين وأسر الشهداء باعتبارهم اصحاب الفضل في نجاح ثور 25 يناير.

وقرر رئيس الوزراء ان يكون علاج المصابين بالداخل والخارج على نفقة الصندوق بدون حد اقصى إلى جانب صرف تكاليف العلاج التي تحملها المصاب خلال فترة علاجه منذ احداث الثورة.

اعلن ذلك السبت ، المهندس إيهاب مدحت والمهندسة بونسية عصمت المشرفان علي إدارة الصندوق في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء وقالا "ان الدولة قدمت للصندوق أكثر من 50 مليون جنيه كبداية على ان يضاف إلى هذا المبلغ قيمة التبرعات الداخلية والخارجية".

ومقر الصندوق مركز إعداد قادة الشباب بالجزيرة.. وتم تخصيص خط ساخن مجاني له برقم 19488 للتواصل مع المصابين واسر الشهداء في كافة انحاء الجمهورية وكما تم تخصيص حساب بالبنك المركزي المصري لتلقي التبرعات رقمه 2011182.

واشار الدكتور هاني محمود القائم باعمال مدير مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء الي انه سيتم اعداد وتدريب مجموعة من مصابي الثورة علي ادارة الصندوق في وقت لاحق حيث انه يقوم عدد من موظفي مركز المعلومات وبعض المتطوعين بادارة الصندوق حاليا.

وسيتم اصدار بطاقات هوية للمصابين واسر الشهداء تمكنهم من الحصول علي الخدمات المختلفة التي سيوفرها لهم الصندوق منها ايجاد مساكن لهم وفرص للعمل وغيرها.

من جهة اخرى التقى الدكتور عصام شرف بمكتبه أمس، رينولد فريكينجر نائب السفير الالماني بالقاهرة بحضور ناشطة المجتمع المدني نادية عبدالرازق في اطار الاهتمام الذي تبديه الحكومة بمصابي وضحايا الثورة.

واعرب شرف خلال اللقاء عن امتنانه بالمبادرة الانسانية للحكومة الالمانية التي عرضت المشاركة في علاج وتأهيل مصابي الثورة معتبرا ان هذه المشاركة الي جانب مشاركة دول اخري مثل ايطاليا بمبادرات مماثلة دليل علي مدي والتقدير الايجابي الذي تحظي به الثورة المصرية في الاوساط الغربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل