المحتوى الرئيسى

26-06-2011 بالصور.. الشحرورة بعيون أحمد شفيق وكارول سماحة   نسمة الحسيني - تصوير: صلاح سعيد

06/26 16:16

أقامت شركة الصباح للانتاج الفني "المنتج صادق الصباح" مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن تفاصيل مسلسل "الشحرورة" الذي يجسد حياة الفنانة الكبيرة صباح وتقوم بدورها ضمن أحداث المسلسل الفنانة اللبنانية كارول سماحة بطلة العمل الدرامي ويشاركها عدد من الوجوة الشابة.

ويعتبر المسلسل من نوعية السير الذاتية التي تروي حياة فنانة بدأت تاريخها الفني منذ اربعينيات القرن الماضي، وتميزت بأنها تنوع تاريخها الفني بالغناء والتمثيل في عدد من الاعمال التي ظلت راسخة في اذهان المشاهد العربي، وتتمتع الفنانة صباح بحب الجمهور لها بشكل كبير وإعجاب بأدوارها السينمائية المختلفة بالإضافة لأخبارها الشخصية التي تتناول زواجاتها المتعددة.

اعربت الفنانة الشابة كارول سماحة عن سعادتها البالغة بتقديم اول بطولة عمل درامي لها، مؤكدة أنها رفضت العمل في البداية إلا أن اصرار المخرج والمنتج عليها جعلها تغير رأيها، وارجعت اسباب الرفض إلى الاختلاف بين شخصية الفنانة الكبيرة صباح والفنانة الشابة كارول التي أكدت أنها تعشق الخصوصية على العكس من شخصية صباح التي يعرف كل الناس تفاصيل حياتها.

وتتوقع كارول نجاح المسلسل بشكل كبير بسبب حب الجمهور للفنانة الكبيرة صباح، بالإضافة للسيناريو الذي وصفته بالاكثر من رائع والذي يتناول عددا من الحقائق والأسرار في حياة الفنانة صباح.

من جانبه، نفى المنتج صادق الصباح أن يكون المسلسل قد عرض على أي من الفنانات الأخريات لتجسيد حياة صباح، مؤكدا أن كل ما تردد بهذا الشأن ما هو إلا شائعات وأنه لم يعرض المسلسل على أي فنانة أخرى ليس انتقاصا منهن وإنما لأنه وجد كارول الأنسب لتقديم صباح، كما نفى اعتراض الفنانة فيروز وشخصيات قريبة من صباح ظهور شخصياتهم بالمسلسل وقال إن كل الشخصيات المهمة في حياة الشحرورة موجودة في المسلسل باستثناء ثلاث شخصيات على الأكثر .

وأضاف أن المسلسل يوضح أيضا جوانب كثيرة في حياة الشحرورة منها غيرة الجمهور اللبناني عليها من العمل في مصر لذا كانت تحاول تحقيق معادلة بين الغناء والتمثيل في مصر ولبنان حتى على مستوى التعامل مع الملحنين والمؤلفين كانت تتعاون معهم من البلدين ، لافتا إلى أنها حققت هذه المعادلة في حياتها الشخصية فكانت تتزوج مرة من مصر ومرة من لبنان .

بينما قال الكاتب فداء الشندويلي الذي قام بالمعالجة الدرامية للسيناريو إنه لم يذكر في المسلسل كل شئ عن حياة صباح لأن حياتها الثرية لا يمكن تقديمها خلال ثلاثين حلقة فقط وتحتاج إلى أجزاء أخرى كثيرة، مشيرا إلى أن هناك جوانب في حياة الشحرورة لا يعرفها الناس وغير مذكورة في المسلسل منها حقيقة قتل والدها لوالدتها.

أما المخرج أحمد شفيق فقد عبر عن عدم خوفه من فشل مسلسلات السير الذاتية وقال " بعدت في هذا العمل عن إطار السير الذاتية التي لابد أن يكون الممثل فيها يشبه الشخصية الحقيقية وتعاملت مع المسلسل على أنه عمل درامي به معلومات كثيرة عن فنانة يحبها الناس واعتمدت على وجوه شابة استندت في أدائها على روح الشخصية وبعض حركاتها المشهورة فليس ضروريا أن يكون الممثل الذي يقدم رشدي أباظة مثلا يشبهه في الحقيقة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل