المحتوى الرئيسى

مقتل طفلة كانت تحمل حقيبة متفجرات في أفغانستان

06/26 17:36

كابول (رويترز) - قالت الحكومة الافغانية يوم الاحد ان طفلة في الثامنة من عمرها قتلت حينما انفجرت حقيبة متفجرات أعطاها اياها أعضاء في حركة طالبان لدى اقترابها من موقع للشرطة في جنوب أفغانستان.

وقالت وزارة الداخلية في بيان "المتمردون سلموا حقيبة فيها قنبلة بدائية الصنع لفتاة في الثامنة من عمرها وطلبوا منها اعطاءها لقوات الشرطة.. وبينما كانت الفتاة تقترب من الشرطة انفجرت الحقيبة فقتلت الفتاة."

وسجلت حالات من قبل استخدم فيها المتشددون اناثا لتنفيذ تفجيرات وكانت هناك حالات أكثر لمقاتلين يرتدون ملابس النساء التي تغطي الجسد من الرأس حتى أخمص القدم. ولكن استخدام الاطفال ليس شائعا هذه الايام.

وفي مايو أيار عرضت شرطة أفغانستان أربعة صبية جميعهم دون 13 عاما قالوا انه جرى تجنيدهم كمنفذي تفجيرات من منازلهم في باكستان. وقال أحد الصبية انهم أبلغوا أنهم سينجون من الهجمات الانتحارية.

وفي وقت لاحق نفت طالبان تجنيد أطفال لشن هجمات انتحارية.

ووقع حادث التفجير الاخير في منطقة تشار تشينو في اقليم أرزكان في جنوب أفغانستان. ولم تقع اصابات بين أفراد الشرطة.

وجاء مقتل الفتاة بينما قتل أربعة من أفراد قوات حلف شمال الاطلسي خلال اليومين الماضيين منهم جنديان اسبانيان توفوا يوم الاحد بعد انفجار قنبلة بدائية الصنع في غرب أفغانستان.

وقتل انتحاري يقود سيارة ملغومة 20 شخصا على الاقل في هجوم على مستشفى في منطقة لوجار النائية في شرق البلاد يوم السبت مما أسفر عن تضرر قسم الولادة في المستشفى.

وبلغ عدد القتلى بين العسكريين والمدنيين مستوى قياسيا العام الماضي الذي كان أعنف الاعوام منذ أن أطاحت قوات أفغانية مدعومة من الولايات المتحدة بنظام طالبان في أواخر 2001 .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل