المحتوى الرئيسى

مراوحة تنتهي بمكاسب طفيفة في السوق السعودية السبت

06/26 12:57

الرياض - راوحت السوق السعودية مكانها تقريباً السبت، في مطلع التداولات الأسبوعية، وسيطرت التحركات الأفقية على معظم أوقات الجلسة، باستثناء الدقائق الأخيرة التي شهدت صعود المؤشر بواقع سبع نقاط تعادل 0.11 في المائة من قيمته، ليغلق عند مستوى 6457 نقطة.

وشهدت الجلسة تداول أكثر من 2.7 مليار ريال مقابل أكثر من 141 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 73 ألف صفقة، ذهبت بمعظمها لصالح أسهم كما سابك والغذائية وسيسكو وأسمنت الجوف والإنماء وإعمار ودار الأركان.

وبنهاية التداولات التي شملت أسهم 144 شركة، سُجلت مكاسب على أسهم 68 شركة، على رأسها سيسكو وشاكر والسعودية الهندية والقصيم الزراعية والخليج وجازان للتنمية، بينما تراجعت أسهم 59 شركة، تتقدمها المصافي والخزف ووقاية للتكافل والأنابيب السعودية والهولندي وأسمنت ينبع.

وفي أبرز الأخبار، أعلنت هيئة السوق المالية عن صدور قرار من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية في الدعوى المقامة منها على صالح بن عيسى الكناني الزهراني، وقضى بتأييد القرار الصادر من لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية القاضي بإدانة الزهراني لتداوله بشكل غير مشروع بأسهم الشركة السعودية الهندية للتأمين و الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني

وبموجب الحكم، يغرّم الزهراني 300 ألف ريال، ويمنع من مزاولة الوساطة، وإدارة المحافظ، والعمل مستشارَ استثمار أو تداول أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية أو العمل في الشركات التي تُتداول أسهمها في السوق مدةَ ثلاث سنوات.

وبهذا تؤكد هيئة السوق المالية حرصها على تطبيق نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية وحماية المتعاملين في السوق من الممارسات غير المشروعة.

من جانبها، أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري بأنها وقعت عقد تمويل مرابحة بقيمة 822 مليون ريال مع كل من البنك السعودي البريطاني (ساب) والبنك الأهلي التجاري، حيث ستستخدم هذه المبالغ لتمويل ما نسبته 80 في المائة من تكاليف بناء سفينتين و20 في المائة تمويل ذاتي من الشركة مع خيار بناء سفينتين إضافيتين لنقل البضائع العامة، تم التعاقد عليها مع حوض هونداي ميبو في كوريا الجنوبية، ومدة التمويل حوالي 12 سنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل