المحتوى الرئيسى

> إيران تتهم الغرب بدعم الإرهاب وترويج المخدرات في العالم

06/26 21:01

 استغلت إيران مؤتمر مكافحة الإرهاب الذي عقد بالعاصمة طهران لاتهام الغرب برعاية الإرهاب في مناطق عدة بالعالم خدمة لمصالحه - بحسب كبار المسئولين الإيرانيين - في حين أكد رؤساء أفغانستان وباكستان والعراق استمرار معاناة بلادهم من الإرهاب، غير مستبعدين وجود قوي خارجية تدعم العنف.

واتهم الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد في كلمته بالمؤتمر أمريكا وإسرائيل وأوروبا بأنها أكبر الضالعين في الإرهاب، مؤكداً أن الافراد والجماعات المسئولة عن هذه الحوادث الارهابية تدعمها حكومات اوروبية معينة وبعض الساسة الأمريكيين.

ومن جانبه، هاجم مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي الولايات المتحدة، وقال في كلمة ألقاها مستشاره علي أكبر ولايتي إن تشدق الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية بمحاربة الإرهاب هي ادعاءات كاذبة، حيث يقومون بدعم الجماعات الإرهابية، ويتحركون تحت ظلها.

واتهم خامنئي واشنطن بانتهاج ما وصفه بالسلوك الإرهابي وتقديم دعم مالي وعسكري لارهابيين منظمين، معتبراً الهجمات الأمريكية بطائرات بدون طيار في افغانستان وباكستان واسقاط سفينة حربية امريكية لطائرة مدنية ايرانية في عام 1988 واغتيال عالمين نوويين ايرانيين من الأمثلة الصارخة علي اتهاماته لأمريكا.

وافتتح المؤتمر تحت شعار «العالم من دون إرهاب» بمشاركة زعماء العراق وافغانستان وباكستان حيث ميادين المعارك الرئيسية للحرب الامريكية علي الارهاب إضافة إلي وفود 60 دولة، وأجمع المشاركون في المؤتمر علي ضرورة التصدي للإرهاب بأشكاله باعتباره تحدياً عالمياً.

في غضون ذلك، اتهم الرئيس الإيراني الدول الكبري في العالم في مؤتمر في استاد "آزادي" بطهران بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات باستخدام العقاقير والمخدرات لضرب الشعوب خاصة الشعب الايراني بحسب تصريحاته.. في سياق آخر، نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن خبراء أمريكيين أن أي هجوم عسكري أمريكي علي إيران سوف تكون له تبعات علي المدي البعيد وأشار جيفري وايت الخبير في شئون الدفاع لموقع" تينج براجرس" الإلكتروني إلي أن نفقات أي حرب أمريكية ضد إيران ستكون باهظة جداً مما يمثل تهديداً علي أمريكا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل