المحتوى الرئيسى

إسرائيل تقبل صفقة ألمانية لمبادلة شاليط

06/26 13:38

غزة - أ ش أ

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد أن بلاده قبلت صفقة توسط فيها وسطاء ألمان بشأن مبادلة سجناء بالجندي الإسرائيلي المعتقل لدى حماس جلعاد شاليط .

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن نتنياهو قوله أن إسرائيل لم تتلق حتى الآن إستجابة حركة حماس للصفقة الألمانية المقترحة.

وقال نتنياهو "الوضع بالنسبة لإسرائيل صعب ومعقد , لكننا اتفقنا على قبول الصفقة نظرا لإهتمامنا بعودة شاليط إلى وطنه ".

وفى سياق اخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد ثلاثة فتيان من مخيم العروب وبلدة سعير في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأوضحت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب واعتقلت إبراهيم خالد البلاطي (16 عاما) ومحمد سلامة الجندي (17 عاما) .. كما داهمت بلدة سعير شرق مدينة الخليل واعتقلت الفتى محمد باجس جرادات (16 عاما).

وفى الصدد نفسه قال مركز الأسرى الفلسطينى للدراسات إن سلطات الاحتلال تستخدم أكثر من مئة وسيلة تعذيب نفسي وجسدي بحق الأسرى في سجونها وتطور أساليبها القمعية وانتهاكاتها للحصول على اعترافات منهم أثناء التحقيق.

وأوضح مركز الأسرى للدراسات ` في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب الأحد ` أن إسرائيل تمارس التعذيب النفسي والجسدي بحق الأسرى منذ لحظة الاعتقال حتى الإفراج عنهم.

وقال إن سلطات الاحتلال تتعمد إبراز القسوة والاجرام تجاه الأسير نفسه وأمام أبنائه وأهله والتهديد بقتله أو نفيه أو هدم منزله وتصل التهديدات أحيانا إلى حد اعتقال زوجته أو أحد أفراد عائلته.

ودعا المركز المؤسسات الحقوقية والإنسانية والجمعيات والمراكز التي تعنى بالأسرى إلى مساندة الأسرى ودعمهم وحل هذه القضية الإنسانية والأخلاقية.

اقرأ ايضا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل