المحتوى الرئيسى

تظاهر العشرات أمام "الإسكان" للمطالبة باستلام وحدات سكنية

06/26 14:58

شهد مقر وزارة الإسكان اليوم الأحد تظاهر العشرات للمطالبة باستلام وحداتهم السكنية، منهم تابعون لـ102 جمعية تعاونية تأخر تسليم وزارة الإسكان للأراضى المخصصة لهذه الجمعيات لبناء مشروعات سكنية.

وقال المتظاهرون لـ"اليوم السابع" إنه كان من المقرر استلام الأراضى نهاية العام الماضى، بناء على العقود التى أبرمتها الجمعيات مع وزارة الإسكان فى عهد المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان السابق، مضيفين أنهم كأعضاء بهذه الجمعيات ملتزمون بسداد الأقساط المستحقة عليهم، وأن كل عضو سدد 100 ألف جنيه وهو ما يمثل 50% من قيمة الوحدة.

وأشار المتظاهرون إلى أن الجمعيات تعاقدت على أراضى بمساحات تتراوح من 4 إلى 12 فدان ضمن مشروع "أراضى الجمعيات" بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، وذلك لإنشاء مشروعات جديدة للأعضاء، إلا أن استلام الأراضى لم يتم حتى الآن، لافتين إلى تقدمهم بشكاوى عديدة إلى جهاز القاهرة الجديدة والذى أفادهم بأن هذه الأراضى غير موضوعه فى مخطط وزارة الاسكان لهذا العام، حيث ينقصها المرافق، وهو الأمر سيجعل تسليم هذه الأراضى مؤجل لحين إدخال المرافق بها. وأضافوا حاولنا مقابلة أى مسئول بالوزارة إلا أن أمن الوزارة رفض ذلك قائلا :"هاتوا مخيمات واقعدوا بها هنا مش هتفرق معنا فى حاجة".

وهدد المتظاهرون بالاعتصام أمام مجلس الوزارة إذا لم يتم الاستجابة لمطلبهم بتسليمهم الأراضى التى سددوا مستحقاتها لمجالس إدارات الجمعيات، وبالتالى سددت الجمعيات ثمن هذه الأراضى لوزارة الإسكان.

ومن ناحية أخرى تظاهر العشرات من أهالى مدينة دمياط الجديدة مطالبين باستلام وحدات سكناتهم الجديدة فى "مساكن جهاز المدينة"، خاصة أنه تم الانتهاء من بناء هذه الوحدات إلا أنه تم توزيع معظمها على ذوى النفوذ و"الواسطة".

وأوضح المتظاهرون أن هناك نحو 800 أسرة حجزوا بمساكن الجاهز ضمن المشروع الإسكان الحالى ولم يحصلوا على وحداتهم، لافتين إلى أنهم تم طردهم من مساكنهم الحالية ذو الإيجارات المرتفعة منذ 6 أشهر بعد عدم قدرتهم على دفع هذه الإيجارات، وأنهم يقيمون فى الشارع دون مأوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل