المحتوى الرئيسى
alaan TV

أصحاب مزارع السمك يقطعون طريق "دمياط- بورسعيد"

06/26 13:59

نظم أصحاب المزارع السمكية بدمياط وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام مبنى الثروة السمكية الواقع على طريق "بورسعيد- دمياط"، احتجاجا على قرارات هيئة الثروة السمكية، وعدم قيامها بتطهير البحيرة من المخلفات، وإصدار قرارات غير سليمة تضر بالثروة السمكية.
أغلق الأهالي الطريق الرئيسي الذي يربط بين محافظتي دمياط وبورسعيد، حتى يأتي مسئول للتفاوض معهم، بعد أن رفض مسئولو الثروة الحديث والاستماع لمطالبهم، وعدم وجود رئيس الهيئة بدمياط، وحرر عدد منهم محضرا ضد الثروة السمكية.
كان أصحاب المزارع السمكية قد نظموا وقفة احتجاجية منذ العاشرة صباحا، ومعهم كميات كبيرة من الأسماك النافقة، قاموا بوضعها حول الهيئة نتيجة للإهمال وعدم الاكتراث بهم أو بمطالبهم التي تتلخص بتطهير البحيرة، وبخاصة فتحات تغذية البحيرة بالمياه النظيفة.
وأوضح الحاج سيد جبر، صاحب مزرعة سمكية، أن أصحاب المزارع لهم مطالب أساسية منذ وقت طويل، أولها أن يكون عقد المزرعة السمكية دائما بإيجار ماقبل الزيادة، وهو 135 جنيها للفدان، والمطلب الثاني أن يتم فتح جميع الفتحات الموجودة على البحر الأبيض ويتم تطهيرها وجعلها فتحات دائمة لاتنطمر، ويتم شق قنوات أمام الفتحات تربط المياه شمال البحيرة بجنوبها.
كما طالب أصحاب المزارع بإقصاء محمد فتحي عثمان، رئيس هيئة الثروة السمكية، وفرج الجبالي، رئيس منطقة دمياط، لتهاونهما مع الخارجين على القانون، الذين يقومون بلف "حوش لصيد الأسماك "داخل أعماق المياه والتي تقام عليها بؤر إجرامية.
وقد رفع المتظاهرون لافتات تسغيث بالمشير طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، واستغاثة بالدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، تطالبه بإقالة الفاسدين، ومساعدتهم في تنمية الثروة السمكية والحفاظ عليها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل