المحتوى الرئيسى

التحقيق مع الملاحظين الغائبين عن لجان الثانوية العامة بسوهاج

06/26 17:36

القاهرة – (أ ش أ)


قال جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم إن 89 ألفا و527 طالبا وطالبة أدوا امتحان مادة الأحياء اليوم الأحد، مشيراً إلى أن غرفة العمليات تلقت شكوى من غياب بعض الملاحظين بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية بنين بسوهاج والذين تأخروا عن اللجنة الامتحانية لمدة 15 دقيقة من بداية وقت الامتحان.

وأضاف العربي أن رئيس اللجنة قام بمنعهم من دخول اللجنة، وتم الاستعانة فوراً بالمراقبين الاحتياطيين المتواجدين داخل المدرسة للقيام بأعمال المراقبة بدلاً منهم، موضحاً أنه تم الاتصال برئيس اللجنة للتأكد من الواقعة حيث أكد بالفعل صحتها.

وفى الوقت نفسه، قررت وزارة التربية والتعليم تحويل هؤلاء الملاحظين إلى الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك الواقعة، مشيراً إلى أن غياب عدد من الملاحظين في توقيت واحد يعد عملاً جماعياً لابد أن يتخذ ضده الإجراءات اللازمة.

ومن ناحية أخرى، أكد جمال العربي أن جميع قطاعات الكنترولات على مستوى الجمهورية انتهت من مراجعة ورصد درجات اللغة العربية وتبين أن نسبة النجاح النهائية للمرحلة الأولى بلغت 96%، مشيرا إلى أن عدد الحاصلين على الدرجات النهائية 100% في اللغة العربية بلغ 51 طالباً، بينما بلغ نسبة 81% من الطلاب حاصلين على ما يزيد على 80% من الدرجة النهائية ، ولفت إلى أن نسبة النجاح في عام 2010 بلغت 96.7%.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل