المحتوى الرئيسى

مصر: مقتل أربعة أفارقة أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل

06/26 02:16

القاهرة: قتل أربعة أفارقة أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل، بعدما فتحت قوات الأمن المصرية النار عليهم لرفضهم التوقف وتسليم أنفسهم وإصرارهم على العبور إلى الحدود الإسرائيلية.

وأكدت المصادر الأمنية، حسبما أفادت «بوابة الأهرام»، أنه لم يعثر معهم على أوراق تثبت شخصيتهم أو جنسيتهم، إلا أن هيئتهم تدل على أنهم أفارقة، ويرجح أن يكونوا سودانيي الجنسية.

وبدأت الأحداث عندما شاهدت قوات الأمن المصرية المنوط بها مراقبة الحدود الدولية بين مصر وإسرائيل، أربعة أشخاص يحاولون التسلل إلى إسرائيل عن طريق الحدود الدولية من عند العلامة الدولية رقم 7 ، والواقعة جنوب ميناء رفح البرى ومنفذ كرم سالم، فتم تحذيرهم.

إلا أنهم تمادوا في محاولة التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية، فتم إطلاق النيران عليهم لمنعهم من التسلل، مما أدى إلى مصرعهم على الفور.

وتم نقل جثثهم إلى مشرحة مستشفى العريش العام، وأخطرت الجهات المعنية التي تولت التحقيق.

يذكر أن قوات الأمن المصرية أحبطت يوم الاثنين الماضي، محاولة تسلل 10 أفارقة إلى إسرائيل، وذلك في محاولتين منفصلتين جرتا في وسط سيناء.

وقال مصدر أمني مصري: إن دورية للشرطة رصدت، اليوم الاثنين، 5 أفارقة وهم يحاولون اجتياز الأسلاك الشائكة الحدودية قرب العلامة الدولية رقم 55 بمنطقة الكونتلا بوسط سيناء، وجرى إطلاق رصاص تحذيري، ما أدى إلى توقف الأفارقة الخمسة واعتقالهم، وتبين أنهم جميعا من أثيوبيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل