المحتوى الرئيسى

احالة الطالبة المتسببة في اقتحام طلاب الشرطة جامعة القاهرة إلى مجلس التأديب

06/26 10:34

القاهرة:- أصدر الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق، قرارا بإحالة الطالبة منة الله محمد علي، الطالبة بالفرقة الرابعة إلى مجلس التأديب، على خلفية استدعائها شقيقها طالب كلية الشرطة، وزوجها الموظف ببنك ناصر الاجتماعي للاعتداء على الطالب محمود سعيد عبد الغفار بالفرقة الرابعة، وذلك أثناء أداء الامتحانات يوم الخميس الماضي، بقاعات الامتحانات بالمدينة الرياضية.

وأضاف كبيش، أنه كان يجب على الفتاة أن تتوجه من البداية إلى إدارة الكلية، وكانت ستتخذ أشد الإجراءات مع الطالب الذي قام بمعاكستها، وقد تصل إلى حرمان الطالب من أداء باقي امتحاناته كعقوبة تأديبية في حالة ثبوت الواقعة عليه، كما أن لو قامت الطالبة بإخطار إدارة الكلية، فأن إدارة الكلية كانت ستتولى تأمين الطالبة منذ لحظة دخولها الحرم الجامعي وحتى خروجها بعد أداء الامتحان .

وأكد كبيش: "مبدأ استخدام القوة وأخذ الحق باليد يؤدي إلى إعلاء قانون الغابة ومبدأ البقاء للأقوى، وهو ما سيؤدي في نهاية الأمر إلى تحول الشعب المصري إلى عشائر وقبائل تحاول كل منها السيطرة على الأخرى بمنطق القوة، وهو ما يعني انهيار الدولة".

وقال عميد كلية الحقوق: أنه تلقى اتصالا من قبل مدير أكاديمية الشرطة، اللواء عماد حسين، وأبدى انزعاجه مما حدث ومن سلوك بعض طلاب الشرطة، وأكد له أنه قرر إحالة طلاب الشرطة الأربعة إلى التحقيق، داخل الإكاديمية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، بأفراد الأمن المدني لقيامهم بالسيطرة على الموقف، والحيلولة دون التأثير على أداء الامتحانات، وتنظيم سير الامتحانات، وإمساكهم طلاب الشرطة وتسليمهم إلى الشرطة.

وكانت جامعة القاهرة قد شهدت، أمس الأول الخميس، محاولة اقتحام عدد من طلاب "أكاديمية الشرطة" لامتحانات الفرقة الرابعة بكلية الحقوق، حيث دخل 5 شباب، بينهم 4 طلاب بأكاديمية الشرطة، حاملين العصي الكهربائية، واقتحموا اللجنة في محاولة منهم للاعتداء على محمود عبد الغفار بالكلية، بسبب قيامه بمعاكسة الطالبة منة الله.

وكان وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي قد أحال الطلاب الأربعة إلى مجلس تأديب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل