المحتوى الرئيسى

مصرية تفوز بجائزة "سي ان ان" لأفضل الصحفيين الافارقة عن "البيئة"

06/26 06:00

اخبار مصر - عمرو محرم

أعلنت شبكة الـ"سي ان ان" الاخبارية الامريكية مساء السبت من جوهانسبرج بجنوب افريقيا منح جائزتها الكبرى بمسابقة أفضل الصحفيين الافارقة لعام 2011 للكينية فاطومه نور، فيما حصلت المصرية لميا حسن على جائزة "البيئة" في الفئة الفردية.

وبحسب موقع الـ"سي ان ان" الالكتروني، نالت فاطومه نور الجائزة عن سلسلتها- المكونة من ثلاثة اجزاء- عن "الشباب"، والتي تم اختيارها من بين 1407 اعمال من 42 دولة افريقية.

وقد فازت المصرية لميا حسن بجائزة "البيئة" في الفئة الفردية. وعلّق المحكمون على الصحفية لميا حسن بانها "قامت بتغطية موضوع فني.. البيئة في لغة سهلة ولكنها جذابة، وهذا موضوع نراه أجزاء كثيرة من افريقيا".

وقد حصلت الصحفية المصرية لميا حسن على درجة البكالوريوس في الاعلام من الجامعة الامريكية بالقاهرة في عام 2008، والتحقت باحدى المؤسسات، حيث كانت مسئولة مسئولية كاملة عن المحتوى الذي ينشر على الانترنت، والبيانات الصحفية، بالاضافة الى كتابة النشرات الداخلية والخارجية.

وفي عامها الـ16، تمنح الـ"سي ان ان" العديد من الجوائز، منها جائزة الثقافة والفنون، والصحافة الرقمية، والاعمال والاقتصاد، والبيئة...الخ

وستمنح الشبكة الامريكية جميع الفائزين جوائز مالية، بالاضافة الى حصول كل فائز في كل فئة على كمبيوتر محمول (لاب توب)، وآلة طباعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل