المحتوى الرئيسى

انشقاق 17 من أبرز نجوم كرة القدم الليبيين عن القذافي

06/26 04:11

بنغازي: أعلن 17 شخصاً من أبرز نجوم كرة القدم في ليبيا انشقاقهم عن نظام العقيد معمر القذافي، وانضمامهم إلى صفوف الثوار الممثلين في المجلس الوطني الانتقالي.

ومن بين المجموعة المنشقة حارس مرمى المنتخب الوطني جمعة قطيط وثلاثة آخرون من أعضاء المنتخب، بالإضافة إلى عادل بن عيسى، مدرِّب الأهلي، أبرز نوادي العاصمة طرابلس.

وجاء إعلان كل من قطيط وبن عيسى انشقاقهما في لقاء مع «بي بي سي» جرى في وقت متأخر من ليل الجمعة/السبت في منطقة واقعة تحت سيطرة المعارضة.كما جاء الإعلان أيضا في أعقاب انشقاقات مماثلة لضباط بارزين في صفوف الجيش الليبي.

وقال قطيط: "أقول للقذافي أنه يجب أن يتركنا وشأننا، وأن يسمح لنا بتأسيس ليبيا حرة." وأضاف ضاحكاً: "في الواقع أنا أتمنى لو يغادر (القذافي) هذه الحياة تماما."

أمَّا بن عيسى، فقال إنه اختار القدوم إلى الجبل الغربي "لإرسال رسالة مفادها أن ليبيا يجب أن تكون موحَّدة وحرَّة." وتابع: "آمل أن أستيقظ ذات صباح لأجد أن القذافي لم يعد موجودا."

وتشكِّل هذه الانشقاقات في الوسط الرياضي صفعة دعائية كبيرة لنظام الزعيم الليبي معمَّر القذافي الذي قاوم حتى الآن كافة الضغوط السياسية والعسكرية التي مورست عليه لإرغامه على الرحيل عن الحكم.

فأصوات نجوم الرياضة تعني الكثير في معركة كسب الرأي العام في بلد يعشق أصلا الرياضة وكرة القدم، وقد حققت المعارضة ضربتها بالانشقاقات الجديدة في صفوف الرياضيين.

إلاَّ أن المعارضة لا تزال تحتاج إلى تحقيق انتصارات حاسمة على الأرض إن هي أرادت التقدم باتجاه طرابلس وإرغام القذافي على الرحيل عن السلطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل