المحتوى الرئيسى

جثث بمعركة للجيش الموريتاني والقاعدة

06/26 04:29


ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مسؤول عسكري موريتاني أمس السبت أنه عثر على جثث لأفراد من تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي قُتلوا في عملية شنها الجيش الموريتاني على أحد معاقلهم في دولة مالي المجاورة. غير أن مسؤولا محليا في مالي ذكر أنه لا يستطيع تحديد أي الطرفين تكبد خسائر.

وقال المسؤول، الذي كان يتحدث من العاصمة نواكشوط، "نرى جثثا على الأرض وسيارات محترقة"، لكنه لم يذكر عدد القتلى بالضبط، واكتفى بالقول إن الجيش يمشط الغابة المجاورة لمسرح العملية العسكرية.

وأشار إلى أن المنطقة "معقدة وخطرة"، وأن من سماهم الإرهابيين ربما يكونون زرعوها بالألغام، قائلا "علينا أن نتوخى أقصى درجات الحرص لنتجنب الوقوع في كمائن".

وأكدت مصادر أن الألغام التي زرعها عناصر القاعدة في ممرات ومداخل الغابة المالية الكثيفة والمليئة بالأشجار تحول دون التقدم السريع في عمليات إحصاء قتلى وجرحى القاعدة، لكن الجنود الموريتانيين نجحوا في اقتحام الغابة وشاهدوا عددا كبيرا من جثث مقاتلي القاعدة وجرحاها.

وذكر مسؤول محلي في مالي أنه لا يستطيع تحديد أي الطرفين تكبد خسائر، لكن مصدرا مستقلا في المنطقة تحدث عبر الهاتف عن وقوع "خسائر فادحة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

هذه أول مواجهة بين الجيش الموريتاني وعناصر من القاعدة منذ بدء العملية العسكرية المشتركة بين الجيشين الموريتاني والمالي لإبعاد فلول التنظيم من غابة "واغادو" ومناطق واسعة من شمالي مالي