المحتوى الرئيسى

ترقب حذر غداة دعوات لتظاهرة مليونية تهدف لاسقاط "بقايا النظام" في اليمن

06/26 07:27

دبي- العربية

يسود الشارعَ اليمني ترقب حذر غداة دعوات المعارضة إلى ما سمته التظاهرة المليونية لاسقاط ما وصفته ببقايا النظام ، حيث دعت اللجنة التنظيمية للثورة إلى مسيراتٍ حاشدة في مختلف المحافظات اليمنية.

فقد دعت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية إلى مسيرات حاشدة، اليوم الأحد، في مختلف المحافظات اليمنية لإسقاط ما وصفته ببقايا النظام وتنديداً بالموقف الدولي، وجددت رفضها لإحياء المبادرة الخليجية.

يأتي ذلك فيما تبادلت السلطات وأحزاب اللقاء المشترك المسؤولية عن أعمال تخريب طالت أنابيب نفط وأبراج للكهرباء في محافظة مأرب.

وكانت السلطات اليمنية وأحزاب اللقاء المشترك عادت إلى مربع الاتهامات المتبادلة بشأن مسؤولية كل منهما عن الأعمال التخريبية التي تستهدف البلاد، وسط خشية من نسف الاتفاق الذي تم مؤخراً في منزل نائب رئيس الجمهورية حول التهدئة الإعلامية والأمنية بين الطرفين.

إذ نشرت وزارة الداخلية أسماء ثلاثة وأربعين عنصراً من المعارضة تتهمهم بتفجير خطوط أنابيب نفطية وشن هجمات على أبراج كهرباء في محافظة مأرب، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية التي أشارت إلى أن أعضاء من اللقاء المشترك يقفون وراء تلك الهجمات. فيما نفى اللقاء المشترك ذلك، متهماً الحكومة بإفتعال الأزمة.

ووسط هذه الأجواء ما زالت المعارضة تتمسك بانتقال سلمي للسلطة إلى نائب الرئيس عبدربه منصور هادي، كمدخل لحل الأزمة، وسط ضغوط إقليمية ودولية لتحريك

الجمود في العملية السياسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل