المحتوى الرئيسى

ألغاز "الأحياء" تستعصي علي الحل بامتحانات الثانوية

06/26 23:51

اشتكي أمس طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها من صعوبة امتحان الأحياء وطول الأسئلة التي اشتملت علي ألغاز‏,‏ كانت تستعصي علي الحل بالنسبة للطلاب‏.‏

وخرج الطلاب من اللجان يندبون حظهم الذي أوقعهم في اختيار مادة الاحياء رغم ميولهم العلمية وتطلعاتهم للالتحاق بكليات المجموعة الطبية من طب وطب أسنان وصيدلة.

وأكدوا أن الامتحان جاء طويلا, حيث تضمنت الورقة الامتحانية5 أسئلة وكل سؤال متفرع الي ثلاثة أجزاء وكل جزء مكون من أكثر من نقطة وهو مالم يكن مناسبا للاجابة خلال الوقت المحدد بثلاث ساعات فقط.

واشتكي الطلاب من زيادة نسب الأسئلة المخصصة للطالب المتفوق رغم أن بيان الوزارة أكد أنها لم تخرج عن المقرر ومواصفات الورقة الامتحانية.

زادت شكاوي الطلاب من السؤال الخامس بفقرتيه( ب) و( حـ) والسؤال الثاني وكذلك السؤال الرابع الذي جاء في01 نقاط, أما السؤال السادس( حـ) فكان أصعب الأسئلة في رأيهم.

وأكد محمود ندا مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن جميع الأسئلة جاءت من الكتاب المقرر, وأن الجزئيتين( ب) في السؤالين الخامس والسادس مخصصتان للطالب المتميز وهما من الكتاب أيضا, مشيرا الي ان الامتحان لم يتضمن أي أسئلة من خارج المنهج أو الاجزاء المحذوفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل