المحتوى الرئيسى

تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحان الأحياء

06/26 17:29

عواصم المحافظات - أ ش أ

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى محافظات الجمهورية تباين آراء الطلاب حول سهولة أو صعوبة الامتحان الذين آدوه في مادة الأحياء.

ففي جنوب سيناء ، تباينت آراء الطلاب فأكد البعض منهم على سهولة امتحان الأحياء وأنه جاء في مستوى الطالب العادي .. وعلى النقيض أكد البعض الأخر أن الامتحان جاء صعبا وفاق مستوى الطالب العادي مما يدل على أن المادة أدت لانقسام آراء الطلاب والطالبات وأولياء الأمور.

من جهته .. أكد نبيل توفيق المشرف العام على امتحانات جنوب سيناء أن غرفة عمليات التربية والتعليم بالمحافظة لم تتلق أية شكاوى من صعوبة الامتحان.

وفي محافظة الشرقية ، أعاد الامتحان الدموع لأعين طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة ، حيث أكد معظم الطلبة والطالبات أن الأسئلة جاءت طويلة وتحتاج وقت أطول من المخصص لإجابتها ، كما أتت المسائل غير مباشرة وغامضة خاصة في الفقرات "ب" بالسؤالين الثاني والثالث و "ب" و"ج" في السؤال الخامس و "ج" في السؤال السادس.

فيما شهدت بعض لجان المحافظة حالات إغماء وصراخ وبكاء شديد خاصة بين الطالبات ، فيما أكد محمود العريني وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أن غرفة العمليات لم تتلق أية شكاوى حول صعوبة أو طول أسئلة الامتحان.

وفي محافظة قنا ، صرح خضري علي أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بأن امتحان مادة الأحياء جاء في مستوى الطالب المتوسط ، ولم يتضمن أي أسئلة صعبة أو من خارج


المقرر وأن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أية شكاوى خاصة بالإمتحان من الطلاب أو أولياء الأمور.

وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اليوم أعمال امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها بمركز قوص جنوب المحافظة ، حيث تفقد عدة لجان للاطمئنان على سير عملية الامتحانات وتوافر كافة متطلبات اللجان.

وفي محافظة الأسكندرية .. أبدى بعض الطلاب استياءهم من صعوبة الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات استنتاجية ووصفوا الامتحان بالصعب، بالإضافة إلى عدم فهم بعض الجزئيات المتعلقة بالأسئلة الورادة فيه، بما شكل صعوبة تستلزم زيادة في الوقت المقرر لمدة الامتحان، فيما أبدى البعض الآخر ارتياحهم تجاه الأسئلة الورادة في الامتحان.

يشار إلي أن الإسكندرية مقيد بها 35 ألفا و590 طالبا وطالبة لأداء امتحانات المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة منهم 18 ألفا و810 طلاب وطالبات مقيدين بالمرحلة الأولى من الثانوية العامة في مقابل 16 ألفا و780 بالمرحلة الثانية.

وتمثل الأسكندرية الإدارة المركزية لقطاع امتحانات الثانوية العامة بخمس محافظات وهى (الأسكندرية، والبحيرة، ومطروح، وكفر الشيخ، والغربية).


 


وفى محافظة بورسعيد ، أدى 670 من طلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة ببورسعيد امتحان الأحياء اليوم الأحد فى 12 لجنة .وأكد البعض أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ومن المقرر الدراسى .. فيما قال الآخرون إن الامتحان طويل ويحتاج إلى وقت أكثر من الوقت المحدد وبه بعض الأسئلة التى يصعب على الطالب المتوسط حلها وخاصة فى الجزئية "ج" فى السؤالين الأول والخامس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل