المحتوى الرئيسى

تباين أراء طلاب الثانوية حول صعوبة الأحياء

06/26 15:07

القاهرة: تباينت أراء طلاب الثانوية العامة حول صعوبة امتحان الأحياء الذي خاضوه الأحد، حيث أكد البعض أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط بينما اشتكى آخرون من صعوبة بعض الفقرات وعدم كفاية الفترة الزمنية للإجابة على جميع الأسئلة.

واشتكى الطلاب من الجزئية "ج" في السؤالين الأول والخامس، وأكدوا حدوث اختلاط بين إجابة سؤالين من أسئلة الامتحان.

وتسائلت الطالبة أمنية ماجد من مدرسة السادات الثانوية بالهرم : "في سؤال أعد كتابة العبارة التالية بعد تصحيح ما تحته خط، لماذا قام واضع السؤال بطلب كتابة العبارة كاملة، مع إن الوقت قليل جدا؟"، وأضافت الطالبة الامتحان طويل جدا وبه رسومات كتيرة ومقارنات.

وأمام لجنة مجمع باحثة البادية بمرسي مطروح انقسمت الطالبات في تقييم الامتحان وقال بعضهن :"إنه جاء في معظمه سهلاً ومباشراً إلا أن أخريات أكدوا عكس ذلك وقالت منه الله محمود أن الامتحان جاء من أسئلة السنوات السابقة وتحديداً من 2000 وحتى 2005 وجاء فى معظمة من دليل تقويم الطالب وأسئلة الوزارة على الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم ولم يخرج عن المقرر الدراسي".

وأعلن جمال العربي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم أن 89 الف و527 طالب وطالبة أدوا امتحان مادة الاحياء اليوم الأحد . مشيرا إلى أن غرفة العمليات تلقت شكوى من غياب بعض الملاحظين بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية بنيين بسوهاج والذين تأخروا عن اللجنة الامتحانية لمدة 15 دقيقة من بداية وقت الامتحان ، وعلى الفور قام رئيس اللجنة بمنعهم من دخول اللجنة ، وتم الاستعانة فورا بالمراقبيين الاحتياطي المتواجدين داخل المدرسة للقيام بأعمال المراقبة بدلا منهما .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل