المحتوى الرئيسى

ردود فعل متباينة حول صعوبة «الأحياء».. وشكاوى من طول الامتحان

06/26 14:20

تباينت ردود أفعال طلاب شعبة العلمي، بالثانوية العامة، حول امتحان مادة علم الأحياء، ففي الوقت الذي أكد فيه عدد كبير منهم صعوبة المادة، وطول الامتحان، رأي البعض الآخر أن الامتحان جاء سهلاً ومباشراً ومن داخل المنهج الدراسي.

 

وقالت الطالبة سارة سمير، إن الامتحان جاء صعباً وفوق مستوى الطالب المتوسط واحتوى على أسئلة غير مفهمومة، لافتة إلى أن الوقت كان غير كافياً للإجابة على الامتحان.

أما الطالبة لينا وليد، فقالت إن الامتحان جاء من داخل الكتاب المدرسي ومستواه في مستوى الطالب المتوسط ولم يحتو على أية صعوبات سوى السؤال السادس الجزئية رقم (ب)، مؤكدة أن الوقت كان كافياً للإجابة والمراجعة على الامتحان.

وحول تقييم الامتحان قال أيمن عبد الرحمن، مدرس المادة، إن امتحان هذا العام جاء أكثر صعوبة من امتحان العام الماضي، مرجعا ًصعوبته إلى طول الامتحان مستشهداً بالسؤال الأول الذي احتوى على 14 نقطة مرددا ً: «كل نقطة في السؤال تحتاج إلى تفكير في الاجابة عليها وبالتالي تحتاج إلى وقت أطول من الوقت المحدد للإجابة على الامتحان».

 

وأضاف أن امتحان الأحياء جاء في مستوى الطالب المتميز وليس المتوسط كما تؤكد الوزارة في تصريحاتها دوماً، مؤكداً في الوقت نفسه أن الامتحان لم يخرج عن المنهج المحدد إلا أنه احتوى على جزيئات كثيرة تحتوى على تفكير ولا يتمكن من الاجابة عليها سوى الطالب المتميز.

في الوقت نفسه أكدت الدكتورة إلهام أحمد إبراهيم مستشارة المادة بوزارة التربية والتعليم، أن الامتحان جاء من داخل كتاب الوزارة ومن المنهج المقرر، وأن الوقت كان كافياً للاجابة على الامتحان بل والمراجعة عليه لمدة نصف ساعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل