المحتوى الرئيسى

«سي أي أيه»: حالة تشافيز الصحية «حرجة»

06/26 10:17

أفادت صحيفة ناطقة بالاسبانية في ميامي نقلا عن مصدر في المخابرات المركزية الأمريكية (سي أي أيه) لم تكشف عنه أن الحالة الصحية للرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، الذي خضع لعملية جراحية في كوبا في 10 يونيو، «حرجة ».

وقالت صحيفة «إل نويفو هيرالدو» نقلا عن المصدر أن تشافيز «حالته حرجة. هو ليس على فراش الموت ولكن حالته حرجة، وبالتالي معقدة».

واضطر تشافيز (56 عاما) للخضوع لعملية جراحية طارئة في مستشفى في هافانا حيث كان يقوم بزيارة رسمية في ختام جولة قادته الى كل من البرازيل والاكوادور. ورسميا فان العملية التي اجريت للرئيس هي لاستئصال خراج في الحوض ناجم عن تكدس القيح في المنطقة السفلى من الخصر.

ولم يشر أي تقرير طبي إلى مدى خطورة العملية التي اجريت للرئيس الفنزويلي.

وأدى عدم نشر معلومات رسمية عن الحال الصحية للرئيس وانقطاعه عن الإعلام، بعدما كان حضوره طاغيا فيه، إلى سريان شائعات كثيرة حول هذا الأمر.

والجمعة وللمرة الاولى منذ 4 يونيو استأنف تشافيز نشاطه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بتوجيهه التهنئة الى الجيش الفنزويلي بمناسبة اليوم الوطني للقوات المسلحة، ولكنه لم يأت على ذكر حاله الصحية او موعد عودته الى بلاده.

وعلى الانترنت انتشرت الكثير من الشائعات حول الوضع الصحي للرئيس، ففي حين قال بعضهم إن تشافيز يعاني من مرض عضال في مراحله الأخيرة، قال آخرون إن الرئيس خضع في كوبا لجراحة تجميلية، في حين اعتبرها البعض مناورة من تشافيز لتعزيز موقعه استعدادا للانتخابات الرئاسية في 2012 والتي يعتزم الترشح فيها لولاية جديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل