المحتوى الرئيسى

> لجنة القوات المسلحة تطالب بالتصويت الالكتروني في الانتخابات

06/26 21:02

طالبت لجنة القوات المسلحة والهيئات الاستشارية والقضائية بتطبيق نظام التصويت ببطاقة الرقم القومي إلكترونيا في العملية الانتخابية وضم المصريين في الخارج للتصويت ترسيخا لحقهم الدستوري في التصويت ودعت اللجنة في اجتماعها اليوم بمقر مجلس الشعب إلي تطوير المجلس وقاعاته بادخال ميكنة وآلية التصويت وعمل قاعدة بيانات ومعلومات الأعضاء التي تحقق تطوير وتقييم الأداء البرلماني.

وأوصت اللجنة بوقف استطلاع الرأي لمرشحي الرئاسة علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.. وقالت: إنه لا يحقق شروط التأمين الكافي من حيث عدم دخول المشترك أكثر من مرة للتصويت الذي يجب أن يكون عن طريق بطاقة الرقم القومي كما أنه من الممكن اختراقه ببرامج مقلدة تسمح بمضاعفة المصوتين فضلا عن أنه لا يعبر عن رأي النسيج الوطني الكامل من حيث مستخدمي الفيس بوك وبالتالي يحقق نتيجة غير واقعية قد تؤثر علي توجهات ومعنويات الناخبين والمرشحين مما يعود بالسلب علي الوضع القومي في تلك المرحلة.

وأكدت أهمية إعادة النظر في منظومة الدعم وتحسينه للمنتجين والمستهلكين والإسراع في تظهير التشريعات والقوانين التي كانت نافذة للفساد مثل قانون المزايدات والمناقصات وقوانين الضرائب وجميع القوانين واللوائح والنظم التي أورثت البيروقراطية.

وشددت اللجنة علي ضرورة عدم خلط أموال المعاشات والتأمينات مع الميزانية العامة وتحريم المضاربة بها في البورصة مع وضع خطة عمل لتنفيذ المشروعات القومية الملحة مثل الكهرباء والمياه مع الأخذ في الاعتبار دراسة وتنفيذ مشروع شق قناة لتوصيل نهر الكونغو بنهر النيل لحل مشكلة المياه في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل