المحتوى الرئيسى

في تطور نوعي.. تركيا تغلق لساعات حدودها مع سوريا لأسباب أمنية

06/26 07:48

دبي- العربية

في تطور هو الاول من نوعه، اغلقت السلطات التركية معبر الحدود التركية السورية لبضع ساعات، في وقت الغي إعتصام لحزب العمل التركي دعماً للنظام السوري.

ولم تتضح بعد اسبابُ إلغاء الاعتصام واغلاق المعبر الا ان مصادر اشارت الى ان الحدود شهدت عبور بعض الرجال المؤيدين لنظام الاسد ما اوجب إغلاقه والغاء الاعتصام لأسباب أمنية,

يأتي هذا فيما تحدث لاجئون سوريون عن محاولة بعض من عناصر الامن التابعة للنظام من دخول مخيمات اللاجئين، هذا وتسبب الاغلاق بزحمة سيرٍ عند المعبر حيث إصطفت السيارات والشاحنات لساعات لحين أعيد فتحه.

وكانت الحدود السورية التركية شهدت حالة من الهدوء والترقب بعد اسبوع نزح خلاله الالاف من السوريين. واستقبلت الاراضي التركية نحو 1500 لاجئ خلال اليومين الماضيين فيما بلغ إجمالي عدد اللاجئين المسجلين في المخيمات نحو11700 لاجئ.

أمنياً، قال المرصد السوري لحقوق انسان إن قوات امن السورية قتلت بالرصاص خمسة مدنيين خلال جنازات تحولت إلى احتجاجات. واضافت تلك الجماعة الحقوقية ان اخرين قتلوا خلال مداهمات لمنازل في مناطق الاحتجاج.

وقتل محتجان في كسوة التي تبعد 15 كيلومترا جنوبي دمشق خلال جنازات لعدد من المحتجين الذين قتلوا الجمعة. بينما قتل ثلاثة مدنيين آخرين خلال اعتقالات جرت في مداهمات من منزل إلى منزل في منطقة برزة في دمشق وفي بلدة القصير غربي مدينة حمص على مقربة من حدود لبنان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل