المحتوى الرئيسى

عثمان : مصر إلى الأمام تهدف لإعادة ثقة المستثمرين في السوق

06/26 09:35

القاهرة - وصف الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مهمة عمل الوفد المصري المشارك في فعاليات منتدى الشراكة في التجارة والنمو الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بأنها مهمة اقتصادية.

و قال عثمان في تصريحات خاصة قبيل مغادرته القاهرة متوجها إلى واشنطن للشاركة في الفعاليات إن الزيارة تستهدف التأكيد على استقرار الوضع السياسي في مصر بعد ثورة 25 يناير و إلى الدعوة لتواصل الحوار رفيع المستوى مع الحكومة الأمريكية.

وقال الوزير إن الوفد المصرى سيسعى من خلال المنتدى لاستعادة الثقة في الاقتصاد المصري والتأكيد على تمسك مصر باقتصاد السوق وتشجيع القطاع الخاص، وجذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية، وإعادة ثقة المستثمرين في السوق المصري، وتفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها سابقا، وطمأنة الشركات التي كانت تخطط لزيادة استثماراتها، وعرض بعض المشروعات الإستراتيجية التي من شأنها زيادة فرص العمل والاستثمارات، مستغلين في ذلك النظرة المتفاءلة التي يرى بها العالم مصر بعد أحداث الثورة 25 يناير.

يشارك في المنتدى الذي يستمر على مدى يومين خلال الفترة من 27 إلى 28 يوليو 2011 تحت عنوان مصر إلى الأمام الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ووفد مصري من وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة ومن المتوقع أن يحضر مراسم الافتتاح هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل