المحتوى الرئيسى

> صيام يرفض الاستعانة بحكام أجانب أو عرب خلال مباريات الدوري الباقية

06/26 21:14

رفض اللواء عصام صيام رئيس لجنة الحكام الاستعانة بأي حكام أجانب أو عرب خلال المباريات المتبقية من الدوري العام بعد لقاء القمة بين الأهلي والزمالك والذي سيقام بعد غد الأربعاء.. ضمن مباريات الأسبوع الـ27 لمسابقة الدوري العام وقال: إن الاستثناء الوحيد هو استعانة اتحاد الكرة التونسي بطاقم تحكيم مصري فسيتم استقدام طاقم حكام تونسي وذلك لوجود اتفاقية توأمة بين البلدين وليس شرطًا أن يقوم طاقم التحكيم التونسي بإدارة مباريات يكون أحد أطرافها الأهلي أو الزمالك أو الإسماعيلي ومن الممكن أن تكون في لقاءات القاع وعدا ذلك فلم يتم الاستعانة بحكام أجانب أو عرب.

وبالنسبة لمسألة اختيار عضو جديد بدلاً من أحمد عودة الذي قدم استقالته قال صيام إن هذا الموضوع مؤجل للموسم الجديد إذا كان مقدراً للجنة الاستمرار إلا أنه من الممكن الاستعانة باللواء أحمد بدوي سكرتير اللجنة السابق ورئيس إدارة شئون العاملين باتحاد الكرة كمستشار للجنة اعتبارًا من أول يولية وليس سكرتيرًا للجنة كما يعتقد البعض فناجي الدمنهوري باق في مكانه كسكرتير ولكن لن يتدخل في تعيينات الحكام فهذا الأمر مقصور علي رئيس وسكرتير اللجنة ولكن من الممكن استشارته وأنه قد طلب ذلك منذ شهر تقريبًا من رئيس اتحاد الكرة سمير زاهر وليس العكس كما يتردد نظرًا لأعمال اللجنة الكثيرة في متابعة جميع أقسام الدوري بالإضافة إلي قطاعات الناشئين ودوري الشباب والكرة الخماسية والشاطئية والسيدات لذلك فقد طلبت الاستعانة باللواء أحمد بدوي.

من ناحية أخري بالنسبة لمستحقات الحكام فمن المنتظر أن تصرف اليوم لجميع الأقسام علي أن تبدأ الأسبوع المقبل من صرف مستحقات الموسم الحالي في حين أن الدوري الممتاز يتم صرفه أولاً بأول.

وعن اختبارات الحكام الجدد فقد أكد صيام أنها بلغت 86% بعد أن تقدم لها 461 حكمًا نجح في الكشف الطبي 410 ودخل الامتحان التحريري 382 حكمًا بسبب عدم استكمال 28 حكمًا لأوراقهم وقد نجح في الاختبار التحريري 301 حكم بعد رسوب 87 حكمًا وسيتم إجراء اختبار لياقة بدنية «كوبر» لـ301 خلال الأيام المقبلة منهم ستة حكام إعادة قيد.

علي الجانب الآخر اختار الاتحاد الدولي الحكم محمد عبدالقادر مرسي محاضرًا دوليًا في الكرة الشاطئية وهو يعتبر أول محاضر أفريقي وعربي وسيتم اعتماده اعتبارًا من أول يناير المقبل وكان مرسي قد أدار نهائي الكرة الشاطئية الأخير والذي أقيم بالمغرب بين السنغال ونيجيريا.

من ناحية أخري أقيم بالأمس اجتماع لجنة تقييم الحكام لاختيار أفضل الحكام للأسبوعين 25، 26 من مسابقة الدوري.

الجدير بالذكر أن طاقم التحكيم الفائز يحصل علي جائزة قدرها عشرة آلاف جنيه وتضم اللجنة جمال الغندور وأحمد الشناوي وعبدالستار علي ووجيه أحمد ويرأسها عصام صيام.. كما تم الاجتماع مع حكام الدوري الممتاز لتقييم أدائهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل