المحتوى الرئيسى

حلف الاطلسي يعلن اصابة أهداف عسكرية في مدينة البريقة الليبية

06/26 01:38

طرابلس (رويترز) - قال حلف شمال الاطلسي يوم السبت ان صواريخه أصابت موقعا في ليبيا تستخدمه قوات الزعيم معمر القذافي في تخزين امدادات وعربات عسكرية في حين ذكرت وسائل الاعلام الرسمية للقذافي ان 15 مدنيا لاقوا حتفهم.

وقال مسؤول بارز بالمعارضة ان المعارضة مستعدة لمناقشة اي تسوية سياسية لا تتضمن بقاء القذافي في السلطة رغم ان المحادثات الجارية مع حلفاء للقذافي عبر وسطاء لم تسفر عن اي مقترحات بعد.

والهجوم الذي وقع الجمعة هو الثاني خلال ساعات على ما قال الحلف انها أهداف عسكرية جرى تحديدها بوضوح في مدينة البريقة الساحلية التي تقع على بعد حوالي 200 كيلومتر غربي مدينة بنغازي معقل المعارضة في شرق ليبيا.

وقال التلفزيون الليبي الرسمي ان مخبزا ومطعما تعرضا للقصف مما ادى الى اصابة 20 شخصا بالاضافة الى مقتل 15 اخرين. وقالت وكالة الجماهيرية (الليبية) للانباء ان هجوما وقع في المنطقة ذاتها في وقت سابق يوم الجمعة أسفر عن مقتل خمسة مدنيين.

وقال مسؤول بحلف الاطلسي "لا مؤشرات لدينا عن أي خسائر في صفوف المدنيين لها صلة بهذين الهجومين."

وأضاف المسؤول الذي كان يتحدث من مدينة اجدابيا القريبة التي تسيطر عليها المعارضة "ما عرفناه هو أن قوات القذافي كانت تشغل المباني التي قصفناها وتستخدمها في توجيه الهجمات ضد المدنيين حول اجدابيا."

ومضى يقول "خلافا لما تفعله قوات القذافي فاننا نذهب الى مدى بعيد جدا لتقليل احتمال وقوع أي خسائر في صفوف المدنيين."

وذكر التلفزيون الليبي الرسمي في وقت لاحق ان عددا من الاشخاص قتلوا في هجوم لحلف الاطلسي في وقت متأخر السبت على بلدة القواليش التي تبعد نحو 145 كيلومترا جنوبي طرابلس. وأضاف ان سيارات ومنازل تعرضت لاضرار لكنه لم يذكر اي تفاصيل اخرى.

وتقول حكومة القذافي ان اكثر من 700 مدني قتلوا في الضربات الجوية الغربية المستمرة منذ ثلاثة شهور لكنها لم تقدم أدلة على سقوط هذا العدد الكبير من القتلى المدنيين.

  يتبع

عاجل