المحتوى الرئيسى

عمرو موسى ينتقد استفتاء المجلس العسكري حول مرشحي الرئاسة

06/25 23:58

قال عمرو موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه يعتز ويتشرف بأنه كان وزيرًا للخارجية لمدة 10 سنوات، ولو كان ذلك في ظل النظام السابق، للرئيس السابق حسني مبارك، منتقدًا استفتاء المجلس العسكري على صفحته حول مرشحي الرئاسة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده بقندق "فيفل" بالإسكندرية مساء اليوم قائلا إن عصام شرف رئيس الوزراء الحالي كان أيضًا وزيرًا سابقا في حقبة التسعينات وفي ظل حكم النظام السابق ومع ذلك فهو رجل وطني يعتز به المصريون جميعًا، مؤكدًا على أن العبرة للقيام بدور ايجابي لخدمة مصر وليس نظام أو شخص بعينه.

ووجه موسى، انتقادًا حادًا للاستفتاء الذي يقوم به المجلس العسكري على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حول مرشحي الرئاسة في مصر، وقال إنه يترفع عن أن يهتم بنتائج هذا الاستطلاع الذي وصفه بأنه غير دقيق، وأن إجرائه من قبل المجلس العسكرى يثير علامات استفهام كثيرة.

واشترط موسى، لإقامة علاقات كاملة مع اسرائيل بأن تقوم بالانسحاب من جميع الأراضي العربية المحتلة، وأن تلتزم بجميع الاتفاقات المبرمة مع الدول العربية وكذا بأن تطبق جميع القرارات الدولية الصادرة بشأن انسحابها من الأراضي العربية المحتلة.

وأبدى موسى، ترحيبه باستعادة مصر لعلاقاتها مع إيران التي وصفها بأنها دولة مهمة استراتيجيًا في منطقة الشرق الأوسط.

كان موسى، قد وصل الاسكندرية متأخرًا نتيجة عطل بالقطار الذي كان يستقله، حيث وصل في السابعة والنصف بدلا من الخامسة وهو ما اعتذر عنه موسى لمستقبليه.

تستمر زيارة موسى للاسكندرية عدة أيام يقوم خلالها بجولات ميدانية ولقاءات شعبية في إطار الدعايا لحملته الانتخابية للرئاسة.


رابط دائم:

كلمات البحث:

الإسكندرية| عمرو موسى| مؤتمر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل