المحتوى الرئيسى

شرف يعد الزند بعرض مطالب استقلال القضاة على المجلس العسكرى

06/25 23:37

قال القاضى عبد الله فتحى وكيل نادى القضاة، إن عصام شرف رئيس الوزراء، وعد المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة وعددًا من أعضاء مجلس إدارة النادى بتحقيق مطالبهم لإلغاء سلطات وزير العدل عن القضاة وتحقيق الاستقلال الكامل الذى ينادون به دائمًا.

وأكد فتحى لـ"بوابة الأهرام"، أن الزندي التقى شرف منذ أيام وعرض عليه مذكرة تضمنت مقترحات القضاة لمشروع تعديل قانون السلطة القضائية ومنها نقل تبعية التفتيش القضائى من وزير العدل إلى مجلس القضاء الأعلى وجعل مجلس القضاء هو المختص بمحاسبة القضاة فى كل شيء، وأيضاً تعيين رؤساء المحاكم الابتدائية من سلطات مجلس القضاء وليس وزير العدل كما هو حالياً.

وتضمنت المذكرة أيضا أن يكون تعيين النائب العام من مجلس القضاء الأعلى من بين قضاةالنقد أو الاستئناف أو النيابة العامة ولا يكن تعيينه من قرار رئيس الجمهورية كما طالبوا بإنشاء شرطة قضائية تخضع لإدارة مجلس القضاء الأعلى وتكون مهمتها تنفيذ الأحكام وعدم التراخى فى ذلك وتبديل كلمة وزير العدل بكلمة مجلس القضاء الأعلى فى كل موضع يخص القضاء للقانون أو الدستور.

وختم فتحى قوله إن شرف لم يعترص على أى مطالب، ووعد الزند بعرضها على المجلس العسكرى لتضمينها فى تعديل قانون السلطة القضائية ليصدر بها مرسوم بقانون فى حالة موافقة المجلس العسكرى عليها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل