المحتوى الرئيسى

الأهلي يبتعد بالقمة بفوز مستحق على الإسماعيلي (2-1)

06/25 22:58

تربع الأهلي على عرش قمة الدوري، بعدما وسع الفارق بينه وبين الزمالك لخمسة نقاط، بفوز مستحق على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما باستاد القاهرة، ضمن منافسات المرحلة 26 من الدوري العام.

قدم الفريقين مباراة قوية، فبعدما تفوق الأهلي وأنهى الشوط الأول لصالحه بهدف بركات، جاء عمرو السولية بهدف التعادل للإسماعيلي مع بداية الشوط الثاني، قبل إضافة محمد ناجي جدو الهدف الثاني والفوز للأهلي، ليرتفع رصيد فريقه للنقطة 55، فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 43.

مارس الأهلي ضغطه الهجومي منذ الدقائق الأولى من الشوط الأول، ففي الدقيقة الثالثة انطلق بركات من الناحية اليمنى ومرر عرضية سريعة إلى عماد متعب، لكن المعتصم سالم تدخل في الوقت المناسب وشتت الكرة، فشل بعدها مهاجموا الأهلي في استغلال 4 ركنيات متتالية من أجل إحراز هدف السبق.

ويتألق الحارس محمد فتحي في الدقيقة التاسعة ويتصدى لتسديدة رائعة من متعب في الزاوية البعيدة، بعدها صوب أحمد فتحي كرة قوية اعتلت مرمى الإسماعيلي.

وينشط الإسماعيلي هجومياً بعد ذلك، ويباغت الأهلي بتصويبة قوية عبر مدافعه عبدالله الشحات لكنها تعلو المرمى، بعدها تحرم العارضة الدراويش من هدف التقدم، بعدما تصدت للمسة المعتصم سالم في الدقيقة 12، ثم يصوب عبدالله السعيد كرة قوية تعلو مرمى الأهلي.

وكاد الحارس أحمد عادل أن يكلف فريقه هدف، بسبب خروجه الخاطئ من مرماه، إلا أن جودوين الذي تحصل على الكرة سددها بجوار المرمى في الدقيقة 15.

وتشتعل المباراة في الدقيقة 23 عندما تلقى بركات تمريرة ذكية من حسام غالي، ووضع الكرة في الزاوية البعيدة للحارس، محرزاً هدف التقدم للأهلي.

ويشهر حكم اللقاء الكارت الأحمر في وجه عمر جمال الذي يجلس على دكة البدلاء لاعتراضه بشكل غير لائق على احتساب الهدف.

ويسعى لاعبو الإسماعيلي لإدراك التعادل بعد ذلك، ويمرر جودوين كرة ذكية لحسني عبد ربه الذي سدد الكرة بعيداً عن المرمى، بعدها يطلق عبدالله الشحات كرة صاروخية يتصدى لها الحارس أحمد عادل.

وتشهد الدقائق الأخيرة خروج رائع من الحارس محمد فتحي يعطل به انفراد محمد ناجي جدو بالمرمى وتتحول الكرة لخارج الملعب.

ومع الثواني الأولى من الشوط الثاني يتمكن عمرو السولية من معادلة النتيجة للإسماعيلي بعدما أحرز الهدف الأول، ينتفض به الإسماعيلي هجومياً ويهدد الأهلي مرات متتالية بدأت بتسديدة قوية من عبدالله السعيد، ثم كرة أخرى لكنها ضعيفة عن طريق عبدالله الشحات.

ويستعيد الأهلي سيطرته على اللقاء بعد ذلك، ويسدد محمد بركات كرة قوية يمسك بها الحارس محمد فتحي، بعدها يفشل دومينيك المنفرد بالمرمى في السيطرة على الكرة ويسددها ضعيفة في متناول أيدي الحارس.

ويتألق البديل دومينيك في الدقيقة 57 ويمرر بينية رائعة إلى جدو الذي لم يتوان في إيداع الكرة الشباك محرزاً الهدف الثاني للأهلي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل