المحتوى الرئيسى

ريال مدريد يستعد للاحتفال بكأس السوبر الاسباني

06/25 22:34

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

"كلاسيكو السوبر الاسباني دائماً مدريدي" بهذا العنوان انتشرت قراءة حول تاريخ كأس السوبر الإسباني، فريال مدريد وبرشلونة او فريقي السوبر كلاسيكو كما يسميهم البعض التقيا في كأس السوبر الاسباني أربعة مرات كانت في أعوام 1988 و1993 و1990 و1997.

ويقول التاريخ أن ريال مدريد توجا بطلا، وذلك استنادا للمرات التي تواجه فيها الغريمان على نفس اللقب، وكان الفوز حكرا على النادي الملكي.

اول لقاء كلاسيكو كان في عام 1988 حيث كان الملكي هو بطل الليغا والبارشا بطل كأس الملك، وقد فاز الفريق الابيض الملكي بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب في السانتياغو برنابيو بهدفي ميتشيل وهوغو سانشيز، لكن العودة لم تسر الخاطر اذ خسر الريال في الاياب بعد سبعة أيام بــ 2-1 لكن هذه النتيجة لم تحقق شيئاً لبرشلونة.

عامين بعد ذلك، الريال يعود مرة اخرى للقاء الكلاسيكو بالظروف نفسها وفي يوم 5 ديسمبر 1990 اهدى الاسطورة ميتشيل الملكي فوزاً غالياً من معقل برشلونة 1-صفر وتنتهي مباراة الإياب بضيافة الملكي 4-1 والتي شهدت هدفا اسطوريا لاراغون من 40 مترا .

وفي العام 1993 الفونسو هدفين وزامورانو هدف ليقودا ريال مدريد للفوز 3-1 في مدريد، وبعد اسبوع لم ينجح برشلونة في تحقيق نتيجة افضل من التعادل 1-1 وقد كانت هذه المرة الأولى التي يدخل الملكي كأس السوبر وهو حامل لقب الكأس وليس الليغا .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل