المحتوى الرئيسى

تدشين اتحاد الثورات العربية بالقاهرة تحت شعار «ارفع رأسك فوق أنت عربى»

06/25 21:38

دشن نشطاء سياسيون من مصر وسوريا وليبيا وتونس وفلسطين أول اتحاد للثورات العربية تحت شعار (ارفع رأسك فوق أنت عربى)، وذلك فى مؤتمر عام هو الأول من نوعه عقد بالقاهرة أمس. وأكد النشطاء دعم الشعب العربى فى كل مكان، ومنهم «عرب الأهواز» فى إيران.

وقال الدكتور وليد رضوان، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد، عقب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إن فكرة تأسيس الاتحاد تجسدت على الأرض مع التظاهرات والاعتصامات التى تم تنظيمها تلقائيا أمام سفارات ليبيا وسوريا واليمن بالقاهرة، عندما انطلق من حناجر المتظاهرين شعار (ارفع رأسك فوق.. أنت عربى). وأشار إلى أن الهيكل التنظيمى لاتحاد الثورات العربية يضم مكتباً تنفيذياً يضم فى عضويته كوادر شبابية من (مصر وليبيا وسوريا)، بالإضافة إلى مجلس حكماء يضم شخصيات سياسية وإعلامية بارزة.

وكشف عضو المكتب التنفيذى عن أن الاتحاد يجهز حالياً لإرسال أول قافلة مساعدات طبية دوائية إلى سوريا الشقيقة، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم تلك المساعدات الدوائية للمعارضة فى سوريا تأكيداً لمساندة نضال الشعب السورى، ونوه بأن الاتحاد سبق أن قام بإرسال 50 قافلة مساعدات إلى ليبيا تم تمويلها جميعاً بجهود شعبية ذاتية.

من جانبه أكد نصر فتحى، عضو الاتحاد، أنهم فى حالة تواصل مستمر مع نشطاء من العرب الأهواز فى إيران، وذلك عبر شبكة الـ«فيس بوك»، مشيراً إلى أن وفداً من شباب الأهواز سوف يلتقى قياديى الاتحاد قريبا فى مصر لعرض وشرح أبعاد قضيتهم وحجم معاناتهم.

وأكد أن اتحاد الثورات العربية يتبنى كذلك الحق العربى فى جزر دولة الإمارات الثلاث (أبوموسى، وطنب الكبرى والصغرى)، مشيرا إلى أن الاتحاد لن يتخلى عن أى شعب عربى فى أى مكان من العالم.

وأكد السفير محمد رفاعة الطهطاوى، عضو مجلس حكماء اتحاد الثورات العربية، عضو المجلس المصرى للشؤون الخارجية، أن العرب تقاعسوا عن نجدة الشعب الليبى فى هذه المرحلة المهمة من تاريخه، قائلا «إننا مقبلون الآن على مرحلة جديدة يتعين معها مناصرة الشعب الليبى فى جهاده مع التأكيد على التمسك بوحدة ليبيا واستثمار مواردها».

يذكر أن اتحاد الثورات العربية يضم العديد من الساسة والنشطاء من بينهم السفير رفاعة الطهطاوى، والمستشار محمود الخضيرى، والمستشار أحمد مكى، والشيخ مظهر شاهين، ومبارك الشامخ، رئيس وزراء ليبيا السابق، والكاتب الصحفى وائل الإبراشى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل