المحتوى الرئيسى

المصري البورسعيدي يطيح بالزمالك ويضعف آماله بالمنافسة على الدوري المصري

06/25 21:17

دبي - العربية.نت

أطاح المصري البورسعيدي بضيفه الزمالك وهزمه 2-صفر، اليوم السبت، في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجّل المالي إلياسو الهدفين في الدقيقتين 5 و50، فرفع رصيد فريقه إلى 40 نقطة في المركز السادس مقابل 50 نقطة للزمالك الذي تضاءلت آماله في منافسة الأهلي (52 نقطة) الساعي إلى لقب سابع على التوالي والذي يستضيف حالياً الإسماعيلي في ختام المرحلة.

وفي بورسعيد، قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى خلت من اللمحات الفنية والإثارة والجمل التكتيكية المنظمة من الجانبين رغم تقدم المصري بهدف مبكر بعد مرور خمس دقائق إثر ركنية من الجانب الأيمن لعبها أحمد شديد قناوي وتابعها إلياسو رأسية في أعلى الزاوية اليسري (5)، وفقاً لفرانس برس.

وغيّر الزمالك من خططه الفنية بعد الهدف، وحاول التقدم بكل خطوطه لإدراك التعادل وإحباط الروح المعنوية المرتفعة للمضيف مع تراجع محمود عبدالرازق "شيكابالا" إلى الخلف بغية الهروب من الرقابة اللصيقة المفروضة عليه.

وفي المقابل، اكتفى المصري بالتكتل الدفاعي وسط الملعب لغلق ممرات التقدم أمام شيكابالا ومحمد إبراهيم، وشكّل خط دفاع أول من هاني سعيد والياسو وحسام حسن وعبدالسلام نجاح مع الاعتماد على الهجمات المرتدة عبر البوركينابي عبدالله سيسيه.

ولم تشكل المحاولات الهجومية على المرميين خطورة حقيقية نتيجة انحصار اللعب وسط الملعب، وكان أبرزها تسديدة عمر جابر من أمام منطقة المصري مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد الشناوي (14)، ورد صاحب الأرض برأسية سيسيه إثر خروج خاطئ من الحارس عبدالواحد السيد لكن كرته علت العارضة (42).

وفي الشوط الثاني، وفي توقيت مشابه للهدف الأول، أضاف إلياسو الثاني بسيناريو مشابه تماماً من ضربة رأس سكنت منها الكرة أعلى الزاوية اليسرى إثر عرضية من أحمد شديد قناوي من الجانب الأيسر (50).

ولجأ الزمالك إلى المناولات الطويلة سعياً لفك الحصار في وسط الميدان وكسر التكتل الدفاعي قرب منطقة منافسه، وتفوق الأداء الفردي على الجماعي ما أطاح بمعظم المحاولات الهجومية وظهرت حالة من التعب على لاعبيه نتيجة النقص الواضح في اللياقة البدنية.

وكان من أبرز المحاولات الفردية تسديدة شيكابالا من على حدود المنطقة تصدي لها الحارس المتألق أحمد الشناوي (68)، وأخري لأحمد جعفر مرت عالية (73).

وزاد اتحاد الشرطة من محنة ضيفه المقاولون العرب بعد فوزه عليه بهدفين لأسامة العزب (22) وفتحي مبروك (58)، وفوز الاتحاد السكندري على ضيفه إنبي 1-صفر.

وصعد الاتحاد إلى المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة، وتراجع المقاولون إلى المركز الخامس عشر وله 22 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام سموحة الذي تغلب على مضيفه طلائع الجيش بهدف وحيد للغاني صامويل أفوام (31).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل