المحتوى الرئيسى

> النور السلفي يعلن التنسيق مع الجماعة في الانتخابات البرلمانية

06/25 21:06

أعلن د. محمد يسري أحد مؤسسي حزب النور السلفي أن حزبه سيشارك رسميا في التنسيق الانتخابي مع التحالف الديمقراطي المشكل مع 18 حزبًا إسلاميا ومدنيا بدعوة الإخوان وقال في تصريحات لـ«روزاليوسف»: إن حزبه لا يركز فقط علي التنسيق الإسلامي وإنما يريد التنسيق مع جميع القوي السياسية.

ورفض د. يسري الجدل الدائر حول تأجيل الانتخابات أو إجرائها في موعدها أو الجدل حول فكرة الدستور أولاً أو الانتخابات البرلمانية قائلا: «لا يجب تجاهل نتيجة الديمقراطية ونتخوف من أن يرفض البعض نتائج أي استفتاءات مقبلة.

وفي سياق متصل علق حزب الوسط حسمه للتنسيق الانتخابي مع التحالف وقال طارق الملط أحد المؤسسين: «التوافق حول قائمة موحدة أمر صعب خاصة أن النظام الانتخابي ما زال مجهولاً».

ومن المقرر أن تعقد القوي السياسية اجتماعًا نهاية الأسبوع المقبل لتحديد آليات التنسيق الانتخابي وبالتوازي مع ذلك تضع الأحزاب رؤية موحدة لقانون الانتخابات البرلمانية المقبل.

واللافت أن حزب النور أعلن في مؤتمره التأسيسي أمس الأول أنه سيواجه من وصفهم بالعلمانيين، معتبرًا أن هذه هي معركته الأساسية وأنه ولد عملاقًا.

من جهة أخري أصدر حزب «التحالف الشعبي الاشتراكي» بيانًا يعرب فيه عن رفضه للتحالفات الجديدة التي ظهرت علي الساحة السياسية والتي تهدف إلي خوض انتخابات مجلس الشعب بقائمة موحدة مشتركة بين تلك التكتلات وهو الأمر الذي وصفه البيان بسيطرة قوة واحدة كبيرة علي الحياة السياسية مما ينفي مبدأ التعددية والمنافسة.

وقال عبدالغفار شكر أحد الأعضاء البارزين بحزب «التحالف الشعبي الاشتراكي» تحت التأسيس حول الإعلان عن انضمام الحزب إلي التحالف الداعي له رامي لكح مؤسس حزب «مصرنا» والذي انضم له حزب «الإصلاح والتنمية» لمؤسسة محمد عصمت السادات إن هناك مشاورات عديدة حول هذا الأمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل