المحتوى الرئيسى
alaan TV

"مناع" يفتتح أكاديمية الطيران المدني بـ 6 أكتوبر

06/25 21:06

افتتح وزير الطيران المدني المهندس إبراهيم مناع عددا من المشروعات بأكاديمية الطيران بمطار 6 أكتوبر الجديد، بحضور د.على عبد الرحمن محافظ الجيزة والطيار حسن محمد حسن رئيس مجلس إدارة الأكاديمية وعدد من قيادات وزارة الطيران المدني .

تفقد الوزير والوفد المرافق له المشروعات التي تم تطويرها بالأكاديمية و أكد أن الدولة تهتم بتعليم الطيران منذ إنشائه عام 1932 كنواة لتطوير صناعة الطيران .

وأوضح أن إيمان وزارة الطيران بتطوير أكاديمية الطيران بكلياتها الثلاث نابع من سياسة الوزارة التي تخاطب المستقبل من أجل إمداد صناعة الطيران بالكوادر المطلوبة ، وأضاف أن اعتراف المنظمة الدولية للطيران بأكاديمية الطيران المدني كمركز للتدريب الإقليمي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا يعد تتويجا للجهد الذي شمل كافة أنحاء منظومة الأكاديمية .

وأشار مناع إلي أن أعمال التطوير شملت ثلاثة محاور هامة وهى: البنية الأساسية والطائرات والمحاكيات وأيضا مناهج التعليم وأدلة العمل.

وقال الطيار حسن محمد حسن: إن الأكاديمية تتبنى استراتيجيات توائم تحديات العصر متضمناً إعادة الهيكلة لقطاع التدريب بوزارة الطيران مسترشدة بالنماذج الرشيدة ومتسقة مع الأفكار الإدارية الحديثة. مشيرا إلي أن الطائرة آلة بالغة التعقيد وتتميز بدقة وتكامل معداتها وأنظمتها وإجراءاتها المتفردة، وللحصول على أعلى درجات الأمان مع هذه المعدة لابد أن تحقق الأكاديمية عددا من المحاور تتمثل فى إعداد التشريعات الملائمة لصناعة الطيران.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل