المحتوى الرئيسى

> أخبار قصيرة

06/25 21:01

< أظهرت وثائق تم العثور عليها خلال الغارة الأمريكية التي قتل فيها أسامة بن لادن في مايو الماضي أن زعيم القاعدة فكر بتغيير اسم تنظميه وتغييره بآخر يحمل مضامين إسلامية. والوثائق كانت عبارة عن رسالة غير مؤرخة عليها اقتراحات لأسماء بديلة للتنظيم. ومن بينها "طائفة التوحيد والجهاد" و"جماعة اعادة الخلافة الراشدة".

< أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن هناك قرارا بشأن المساعدات الغذائية لكوريا الشمالية ولكنه معلقا جراء مخاوف بشأن الشفافية في توزيع المساعدات والقضايا المعلقة من وقف شحنات الغذاء سابقا.وقد كانت الولايات المتحدة قد أوقفت المساعدات الغذائية إلي كوريا الشمالية في عام 2009 بعد طرد المراقبين الدوليين. وأوضحت أن اتخاذ أي قرار يجب أن يتم استنادا إلي الاحتياجات الإنسانية المشروعة مع مراعاة الاحتياجات المطلوبة في أماكن أخري حول العالم.

< أعلنت الصين عزمها علي الموافقة علي تنفيذ مشروعات جديدة للطاقة النووية بحلول منتصف عام 2012،موضحة أنه سيتم رفع التعليق عن هذه المشاريع النووية خلال العامين المقبلين بسبب التحضيرات الخاصة بذلك والتي ستستغرق وقتا كبيرا. وقال مدير مركز الأبحاث بالجمعية الصينية للطاقة النووية تشنغ يو هوي إن الصين ستستمر في تطوير صناعة الطاقة النووية بكفاءة أكبر في السنوات المقبلة،مؤكدا أن سياسة الحكومة لتطوير الطاقة النووية لم تتغير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل