المحتوى الرئيسى

«الإسكان» تخطط لإنشاء موانئ منافسة لـ«دبى» و«سنغافورة»

06/25 20:58

علمت «المصرى اليوم» أن مجلس الوزراء قرر نقل تبعية الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس، من قطاع الأعمال بوزارة الاستثمار إلى وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، لتبدأ الأخيرة فى إعداد خطة للمنطقة تنافس بها موانئ سنغافورة وهونج كونج ودبى، وتكون أساساً لمشروعات التنمية فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

جاء قرار مجلس الوزراء، على اعتبار أن وزارة الإسكان هى المعنية حاليا بالمخطط الاستراتيجى للتنمية العمرانية فى مصر، وأن المشروع يعد من المشروعات الواعدة، حيث يضم المخطط الاستراتيجى شمال غرب خليج السويس عند العين السخنة، ووادى التكنولوجيا والإسماعيلية الجديدة، ومشروع شرق بورسعيد.

ومن المقرر وفقا لرؤية مجلس الوزراء أن يأخذ مشروع خليج السويس أولوية كبرى خلال المرحلة المقبلة، وسيتم وضع خطة عمل مع دول فى المنطقة وأخرى لديها خبرة فى الموانئ والمناطق الاقتصادية، تنفذها وزارة الإسكان لإحياء المشروع من جديد ليكون الأهم لمصر خلال المرحلة المقبلة، ويهدف إلى إنشاء منطقة منافسة لسنغافورة ودبى وهونج كونج.

وأكدت مصادر مسؤولة بوزارة الإسكان أن القرار لم يصل حتى الآن إلى الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان.

يأتى قرار نقل تبعية الهيئة الاقتصادية ليكون القرار الثانى من نوعه خلال شهر، وذلك بعد ضم صندوق دعم وضمان التمويل العقارى إلى الإسكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل