المحتوى الرئيسى

خمسة أعوام في الأسر .. بقلم الأستاذ زكريا فارس

06/25 20:50

بعد مرور خمسة أعوام على أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شليط من قبل مجموعة عسكرية قامت بهجوم على موقعا عسكريا في "إسرائيل" على تخوم قطاع غزة الجنوبية وأسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. مقتل جنديين إسرائيليين آخرين إضافة إلى اثنين من المهاجمينواعلان كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) ولجان المقاومة الشعبية و"جيش الإسلام" تعلن مسؤوليتها عن الهجوم.

حيث حققت المقاومة الفلسطينية انتصارًا أمنيًّا وعسكريًّا وإنجازًا مهمًّا باحتفاظها بـ"شاليط" على مدار خمسة أعوام ماضية في مكان احتجازه داخل قطاع غزة.

إن منظومة الجيش الإسرائيلي الأمنية والعسكرية تفشل وعلى لسان رئيس الأركان الإسرائيلي من معرفة مكان احتجاز الجندي شليط رغم ما بدلت من عمليات عسكرية على مدار الخمسة أعوام ابتداءاً بعملية الصيف الساخن في تموز 2006 وإغلاق المعابر التجارية لضغط على حماس بالإفراج عن شاليط واختطاف النواب المحسوبين على حماس في الضفة واختطاف القائد في كتائب القسام مهاوش في مدينة رفح والمتهم بالتخطيط للعملية الأسر ، مرورا بالعمليات المحدودة على تخوم القطاع ، وأيضا القيام بعملية الرصاص المصبوب على قطاع غزة والذي استشهد فيه 1400 شهيد جلهم من المدنين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل