المحتوى الرئيسى

«أبوالفتوح»: أدعو الإسلاميين للتوافق على مرشح واحد للرئاسة

06/25 20:44

قال الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية: «إن الفراغ الأمنى الذى تشهده البلاد حالياً مصطنع، وكلام اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، عن هذا الأمر يستوجب عزله اليوم، ومحاكمته سياسياً، أو على أقل تقدير إنذاره ليقوم بواجبه كوزير للداخلية، وإذا لم يفعل ذلك خلال أيام تتم إقالته».

أضاف «أبوالفتوح»، خلال لقاء جماهيرى عقده فى ميدان المسلة بالمطرية مساء الجمعة: «مفيش وزير داخلية يقول مقدرش أفصل ضابط»، مطالباً بقطع رواتب الضباط الرافضين العودة إلى عملهم وتعيين غيرهم.

وتابع: «هذا النقد نوجهه أيضاً لحكومة الدكتور عصام شرف، لأن هناك وزراء فى حكومته خائفون من التوقيع على أى أوراق، ومنهم وزراء ينتمون إلى العهد الماضى، وآخرون شغلوا أنفسهم بقضية الدستور أولاً». واعتبر «أبوالفتوح» أن تعدد المرشحين الإسلاميين المحتملين لرئاسة الجمهورية «ظاهرة إيجابية»، موضحاً أن جولاتهم وطرح أفكارهم بين 85 مليون مصرى «مكسب للوطن».

وأضاف: «لزاماً عليهم فى وقت مناسب أن ينسقوا ويرتبوا بينهم، وينكر كل منهم ذاته، ليختار مكانه المناسب لخدمة الوطن، ولو تقدم أحد يجيد الأداء فى هذه المهمة العظيمة فسنقف وراءه»، مستبعداً حدوث تفتيت للأصوات. وقال: «إن الأصوات التى يمكن أن تتعرض للتفتيت لن تزيد على 5 ملايين صوت، فى الوقت الذى سيراهن فيه الجميع على نحو 30 مليون صوت جديد تم تسجيلها تلقائياً، ولم تشارك من قبل».

ووصف «أبوالفتوح» الحديث عن تطبيق الحدود ومنع شرب الخمر والتعامل مع السياح دون علم بطبيعة الإسلام بـ«الاستلواح السياسى».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل