المحتوى الرئيسى

فوز 6 أعضاء بعضوية الهيئة العليا لـ«الحرية والعدالة» بـ3 محافظات

06/25 20:36

أسفرت انتخابات حزب الحرية والعدالة بالقليوبية، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، عن فوز أحمد دياب، بمنصب أمين عام الحزب بالمحافظة، وكل من محسن راضى، وناصر الحافى، بعضوية الهيئة العليا للحزب وانتخاب 9 أعضاء لعضوية أمانة المحافظة.

وفى المنوفية، فاز كل من صبرى عامر، وأشرف بدرالدين، بعضوية الهيئة العليا للحزب، وذلك عن طريق الانتخابات التى جرت بالاقتراع السرى المباشر، مساء أمس الأول، لـ522 مؤسساً من بينهم قبطى تم اختياره عضواً بالمؤتمر العام للحزب.

وتم انتداب عدد من المراقبين للإشراف على الانتخابات وهم خالد راشد، سكرتير عام حزب الوفد والدكتور أحمد نصار، أمين عام حزب التجمع بالمحافظة، وممدوح نظامى عن كفاية ومعتز مصطفى ممثلاً عن الدعوة السلفية بالمنوفية وعدد من ممثلى الأحزاب الأخرى، إلا أنهم انقسموا فى تقييم الانتخابات، فمنهم من أشاد بنزاهة وشفافية الانتخابات باعتبار أنها غير معهودة، ومنهم من قال إنها لا تختلف عما جرى فى المجمع الانتخابى للحزب الوطنى المنحل، حيث تم اختيار مسبق للأعضاء، علاوة على اختيار «سعد مرقص» كأحد أعضاء المؤتمر العام للحزب على سبيل إرضاء الجو السياسى العام، فيما نفى صبرى عامر قائلاً: «لقد تم اختياره عن طريق أبناء مركز بركة السبع لنشاطه وعقليته السياسية».

وأضاف عامر: «إن من يتم انتخابه من الأعضاء المؤسسين وينتمى لجماعة الإخوان سيتم تفريغه من أى أعمال إدارية يقوم بها داخل مكتب الجماعة».

وفى أسيوط أسفرت انتخابات حزب الحرية والعدالة بأسيوط عن فوز 8 مرشحين عن أمانة المحافظة وفوز 2 آخرين كممثلين للهيئة العليا للحزب فى الانتخابات التى أجريت بمقر الحزب.

وبلغ عدد المرشحين لانتخابات الأمانة العامة للحزب بأسيوط 20 مرشحاً، تم اختيار 8 منهم عن طريق الأعضاء المؤسسين، الذين يبلغ عددهم 360 عضواً، حضر منهم 202 عضو، حيث تم تشكيل 9 لجان انتخابية منهم 8 رجال ولجنة للنساء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل