المحتوى الرئيسى

أسبانيا ستبدأ سحب قواتها من أفغانستان فى صيف عام 2012

06/25 20:31

 

أفادت مصادر حكومية فى مدريد أن أسبانيا سوف تبدأ سحب  قواتها بصورة تدريجية من أفغانستان فى صيف عام 2012 وذلك عند انتهاء المهمة  الحالية لحلف الاطلنطى فى الاراضى الافغانية وذلك رغم استمرار وجود عسكرى محدود  بعد ذلك يتمثل فى بقاء مستشارين عسكريين بموجب اتفاق طويل المدى مع الحكومة  الافغانية.

وأوضحت هذه المصادر أن حجم الانسحاب سوف يتحدد على ضوء التطورات الامنية كما  أنه سيخضع لاعادة النظر على ضوء الاهداف التى تحققت.

وفى هذا السياق أشارت صحيفة /إلباييس/ الاسبانية فى موقعها على الانترنت الى  أن الجدول الزمنى لانسحاب القوات الاسبانية ينص على نقل الصلاحيات الامنية الى  السلطات المحلية الافغانية فى إقليم بدغيس فى عام 2012. 

أما نقل الصلاحيات الامنية الى السلطات المحلية فى إقليم هرات فانه سيبدأ فى  الشهر القادم ولكن ذلك لن تكون له نتائج تذكر على انتشار القوة الاسبانية.

يذكر أن هناك الان نحو 300 عسكرى أسبانى فى قاعدة الدعم المتقدم فى هرات.  وهذه القاعدة لا تقدم الدعم فى إقليم هرات فقط ولكن فى جميع أنحاء المنطقة  الغربية فى أفغانستان بما فى ذلك إقليم بدغيس.وكانت وزيرة الدفاع الاسبانية كارمى تشاكون قد استبعدت يوم الاربعاء  الماضى أى تقليص لحجم القوة الاسبانية فى أفغانستان فى هذا العام. وقالت فى هذا 

الشأن //عندما نبدأ فى نقل الصلاحيات فى هرات فاننا سنقوم باعادة انتشار للقوات  لتتجه الى شمال بدغيس//.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل