المحتوى الرئيسى

رأس «إلياسو» تقود المصري لإسقاط الزمالك بهدفين

06/25 20:25

تلقى الزمالك هزيمة موجعة أمام المصري بهدفين دون رد، أهدر بها ثلاثة نقاط ثمينة في مشواره للمنافسة على لقب الدوري، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب المصري ببورسعيد، ضمن منافسات الأسبوع الـ26.

قدم المصري عرضاً مميزاً، وتمكن من السيطرة على المباراة أداءاً ونتيجة، وأحرز هدفين في بداية كل شوط من شوطي المباراة، بتوقيع المدافع المالي إلياسو، بينما فشل الزمالك في هز شباك أصحاب الأرض من خلال الهجمات المعدودة التي لاحت للاعبيه.

وتجمد رصيد الزمالك بهذه الخسارة عند 50 نقطة، في المركز الثاني، فيما رفع المصري رصيده للنقطة 40 وتقدم للمركز السادس.

وامتلك المصري زمام الأمور في بداية اللقاء بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة، أحرزه المدافع المالي إلياسو بعد أن ارتقي لضربة ركنية ووضع الكرة برأسه في الشباك.

وسيطر المصري على المباراة بعد ذلك، في ظل محاولات من الزمالك لإدراك التعادل، وحصل الأخير على ضربة حرة مباشرة بعد عرقلة محمد إبراهيم أمام منطقة الجزاء ونفذها شيكابالا وشتتها الدفاع بعيداً عن منطقة الجزاء.

ووسط الدفاع المحكم من جانب لاعبي المصري، اتسم أداء الزمالك بالفردية واعتمد لاعبوه على التسديد من خارج منطقة الجزاء، ففي الدقيقة 12 سدد أحمد جعفر كرة ضعيفة أمسك بها أحمد الشناوي، بعدها جاء استلام رائع من شيكابالا للكرة داخل المنطقة وتسديدة أرضية يتألق الحارس مجدداً ويمسك بها، ثم تصويبة من عمر جابر علت المرمى.

وفي الدقيقة 21 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يسددها شيكابالا زاحفة يتصدى لها الحارس أحمد الشناوي، بعدها يسدد هاني سعيد ضربة حرة مباشرة مرة أخرى ببراعة يتألق الحارس ويمسك بها ببراعة.

ويجري الزمالك تغييره الأول بنزول حسين ياسر المحمدي بدلاً من حسن مصطفى في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية، يأتي بعدها اختراق رائع من جانب أحمد جعفر لمنطقة الجزاء إلا أن الدفاع يشتت الكرة في الوقت المناسب.

ومن خروج خاطئ للحارس عبد الواحد السيد، كاد عبدالله سيسيه أن يدرك الهدف الثاني، إلا أن رأسيته أطاحت بالكرة أعلى المرمى في الدقيقة 39، بعدها سدد أحمد شديد قناوي كرة قوية اصطدمت في رأس هاني سعيد وتحولت خارج الملعب.

وبنفس سيناريو الشوط الأول، تمكن المصري من إدراك هدف مبكر أخر لكن في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني، عن طريق المدافع إلياسو بضربة رأس أخرى اكتفى الحارس عبد الواحد بالنظر إليها في الشباك.

وعلى الرغم من محاولة الجهاز الفني للزمالك لاستعادة السيطرة على اللقاء بإجرائه تغييرين متتاليين بنزول إبراهيم صلاح بدلا من محمد إبراهيم، وبعد ذلك نزول أبو كونيه بدلاً من أحمد غانم، إلا أن الخطورة بقيت لصالح المصري، حيث سدد شديد قناوي كرة قوية اصطدمت في الشباك من الخارج، ثم تصويبة أخرى من حسام حسن مرت بجوار المرمى.

ويستعيد الزمالك خطورته تدريجياً على مرمى المصري، بتصويبتين، الأولى من شيكابالا من ضربة حرة مباشرة تصدى لها الشناوي في الدقيقة 27، ثم صاروخية من أحمد جعفر تمر أعلى المرمى.

وكاد إيهاب المصري أن يوسع الفارق في الدقائق الأخيرة، بمرواغة رائعة للحارس عبد الواحد إلا أن الأخير تمكن من الإمساك بالكرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل